يلتقي منتخبا أستراليا وألمانيا الجمعة لحجز مقعد في نهائي كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في كرة المضرب، بعدما تغلبا على إسبانيا وفرنسا تواليا بالنتيجة ذاتها 2-1 في مدينة بيرث الأسترالية الأربعاء.

ومنحت أشلي بارتي التقدم لأستراليا بفوزها على الإسبانية غاربيني موغوروتسا المصنفة أولى عالميا سابقا 6-3 و6-4، قبل أن يعادل الإسباني دافيد فيرر النتيجة بفوزه على ماتيو أبدن 7-6 (7-1) و7-5.

وفي الزوجي المختلط، كان الفوز من نصيب بارتي وأبدن على موغوروتسا وفيرر بصعوبة 3-4 (3-5) 4-3 (5-صفر) و4-3 (5-3).

ويخوض أبدن البطولة في مسقط رأسه بيرث، ويتحين الفرصة المميزة لاحتمال ظفر منتخب بلاده باللقب، معتبرا ان ذلك سيكون بمثابة فوزه بإحدى بطولات الغراند سلام في منافسات الفردي.

وناشد أبدن الجمهور المحلي لمؤازرة الفريق بقوة في مواجهة ألمانيا الجمعة، قائلا "نأمل في أن يتواجد الجمهور بقوة ليقف خلفنا... نحن في حاجة الى ذلك، لكن بوجود أشلي الى جانبي نستطيع تحقيق الهدف".

أما المنتخب الألماني وصيف البطولة العام الماضي بعد خسارته أمام سويسرا، فيقوده الثنائي ألكسندر زفيريف وأنجيليك كيربر.

والأربعاء، نجحت كيربر المصنفة أولى عالميا سابقا بقلب تأخرها أمام الفرنسية أليزي كورنيه في المجموعة الأولى الى فوز 5-7 و6-2 و6-4.

وقالت الفائزة بعد المباراة "حُسمت الأمور على نقطتين أو ثلاث في المجموعة الثالثة" مشيدة بمنافستها "المكافحة".

وحسم زفيريف المواجهة لصالح منتخب بلاده بفوزه على الفرنسي لوكاس بوي 6-3 و6-7 (8-10) و6-2، قبل أن تفوز فرنسا في مباراة الزوجي المختلط التي كانت هامشية، وذلك بنتيجة 4-3 (5-4) و4-3 (5-3).

وستكون مواجهة أستراليا وألمانيا حاسمة لتحديد صاحب بطاقة العبور عن المجموعة الأولى، لملاقاة المتأهل عن المجموعة الثانية التي تضم سويسرا واليونان والولايات المتحدة وبريطانيا.

ويبدو المنتخب السويسري مع روجيه فيدرر وبيليندا بنتشيتش اللذين أحرزا لقب العام الماضي، في موقع الأفضلية لبلوغ النهائي المقرر السبت، بعدما فاز في مواجهتيه السابقتين على بريطانيا والولايات المتحدة.&

في المقابل، فازت اليونان على الولايات المتحدة وخسرت أمام بريطانيا.

وتقام الجولة الأخيرة في هذه المجموعة الخميس، بلقاء سويسرا واليونان، وبريطانيا والولايات المتحدة.