استمرت معاناة لوس أنجليس ليكرز في غياب نجمه "الملك" ليبرون جيمس المصاب، بسقوطه للمرة الثالثة في أربع مباريات أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر 100-107 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان جيمس تعرض للإصابة في أعلى الفخذ خلال فوز فريقه اللافت على غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم الماضي 127-101 في 25 كانون الأول/ديسمبر، ولم يحدد الفريق الذي يدافع أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، عن ألوانه في موسمه الأول معه، فترة غيابه المتوقعة.

ولقي بول جورج نجم ثاندر الذي كان مرشحا بقوة للانتقال الى صفوف ليكرز واللحاق بجميس القادم من كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي، استقبال عدائيا من قبل أنصار الفريق المنافس الذين أطلقوا صفارات الاستهجان في كل مرة كان يلمس فيها الكرة.

الا أن جورج لم يتأثر بذلك، وفرض نفسه نجما للمباراة بتسجيله 37 نقطة.

وكان جورج أحد ستة لاعبين في صفوف فريقه تخطوا حاجز العشر نقاط وأبرزهم راسل وستبروك الذي نجح في تحقيق "تريبل دبل" مع 14 نقطة و16 متابعة و10 تمريرات حاسمة، والنيوزيلندي ستيفن أدامز 14 نقطة.

أما أفضل مسجل في صفوف ليكرز فكان كالدويل بوب مع 25 نقطة، وأضاف براندون إينغرام 17.

ورفع أوكلاهوما رصيده الى 24 انتصارا مقابل 13 خسارة في المركز الثالث في المجموعة الغربية، أما ليكرز فيحتل المركز الثامن مع 21 انتصارا مع 17 فوزا.

وخاض ليكرز 4 مباريات منذ إصابة جيمس وخسر في ثلاث منها.

- 42 نقطة لإمبييد -

وتألق الكاميروني جويل إمبييد في صفوف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ليقوده الى الفوز على فينيكس صنز 132-127 بتسجيله 42 نقطة بينها 30 في الشوط الأول، وأنهى المباراة مع 18 متابعة وتمريرتين حاسمتين.&

ويعتبر إمبييد الذي يعاني من إصابة طفيفة في ركبته في الأيام الأخيرة من بين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الموسم العادي.

وكان سيكسرز في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بفارق 30 نقطة على منافسه، لكن الأخير نجح في تقليص الفارق الى خمس نقاط في نهاية المباراة ما حدا بأمبييد الى القول "نود دائما التشويق".

وساهم لاعبان آخران بشكل كبير في فوز سيكسرز وهما الأسترالي بين سيمونز (29 نقطة) وجاي جاي ريديك 27 نقطة. في المقابل، كان ديفن بوكر أفضل مسجل في صفوف الخاسر مع 37 نقطة.

وعلى رغم تسجيله 34 نقطة و26 متابعة، فشل أنطوني ديفيس في منع الخسارة عن نيو أورليانز بيليكانز أمام بروكلين نتس 121-126.

وقال ديفيس بعد المباراة "الأرقام لا تعنيني، كان يهمني الفوز ولم نحصل عليه الليلة، وبالتالي لا معنى لأرقامي. يتعين علينا القيام بعمل أكبر في خط الدفاع".

وتابع "لم نكن موجودين دفاعيا في الشوط الأول... نحن فريق أفضل من الترتيب الذي نحتله (14 ما قبل الأخير في المنطقة الغربية) وبالتالي الجميع يشعر بخيبة".

وأشارت تقارير صحافية أميركية في الأيام الماضية إلى إمكانية انتقال ديفيس الى صفوف ليكرز كاشفة الى أنه تناول العشاء مع ليبرون جيمس الذي يطالبه بالانضمام اليه، لدى زيارته مدينة لوس أنجليس مؤخرا.

ودافع ديفيس عن ألوان بيليكانز منذ بداية مسيرته عام 2012.

وسجل نتس 73 نقطة في نهاية الشوط الأول وهو أمر لم يحققه على ملعبه منذ 17 عاما، وكان يتقدم في إحدى مراحل المباراة بفارق 24 نقطة عن منافسه قبل ان يتقلص الفارق في نهاية المباراة الى 5 نقاط فقط.

وفي المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على مينيسوتا تمبروولفز 115-102، وأورلاندو ماجيك على شيكاغو بولز 112-84، وديترويت بيستونز على ممفيس غريزليز 101-94، ودالاس مافريكس على تشارلوت هورنتس 122-84 وميامي هيت على كليفلاند كافالييرز 117-92، وواشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 114-98.