سار لاعب خط الوسط الإيطالي السابق ألبرتو أكويلاني، على خطى كلا من الظاهرة البرازيلي رونالدو والإسباني جيرار بيكيه، واشترى نادي سبيس مونتيساكرو 1908، النادي الذي ترعرع فيه وبدأ فيه مسيرته الكروية.

نجم روما السابق والذي اعتزل كرة القدم في الفترة الماضية، بدأ مسيرته الكروية مع الفريق المتواضع سبيس مونتيساكرو، حيث تدرب معه وهو في طفولته، قبل أن ينتقل إلى فريق الناشئين بنادي العاصمة الإيطالية روما.

وبحسب وسائل الإعلام الإيطالية، فإن ألبرتو أكويلاني البالغ من العُمر 34 عاما، اشترى أسهم تصل قيمتها إلى مئة في المئة من أسهم فريق طفولته، ليصبح مالك ورئيس للنادي.

&وقال أكويلاني عبر حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام": "رحلتي بدأت هنا، على هذا الملعب الترابي، من هنا بدأت مشواري الطويل من التضحيات والالتزام، إلى أن وصل بي الأمر لارتداء قمصان فرق عظيمة واللعب في ملاعب عظيمة".

وأضاف "لقد حققت الكثير من النجاحات، ولكني لا أنسى أبدا أول ملعب كرة قدم لي، لقد عدت بثروة من الخبرات لأحول أحلام النادي الصغيرة إلى حقيقة".

وتابع: "هذا الأمر سيكون بمثابة تحدٍ جديد بالنسبة لي، والشكر للقيم التي تعلمتها من عائلتي وأصدقائي، أنا واثق من اكتمال رحلتي بالنجاح مع هذا الفريق، إنها رحلة جديدة تبدأ من هنا".

جدير بالذكر أن أكويلاني سبق له اللعب لعدة أندية أوروبية كبرى، أبرزها يوفنتوس وليفربول وميلان، وروما الذي خاض معه أطول فترة احترافية.
&

&