قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في مبادرة خطفت قلوب الأردنيين، استضاف العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بحضور ولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله أحد عمال الوطن لمتابعة مباراة المنتخب الوطني مع منتخب سوريا ضمن بطولة كأس آسيا المقامة في دولة الإمارات.

وجاءت المبادرة الملكية، بعد أن كانت وسائل التواصل الاجتماعي صورة "عامل الوطن" خالد الشوملي أثناء متابعته مباراة المنتخب الوطني أمام أستراليا من النافذة الخارجية لأحد المقاهي في عمّان.

وعادة يصف الأردنيون عمال جمع النفايات بـ"عمال الوطن" تقديرا لخدماتهم تجاه الصحة العام والبيئة.

وفي أول رد فعل، على مبادرة الملك قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة "إن جلالة الملك يعلمنا أن نكون قلبا وشعبا واحدا". وأضاف في تغريدته على فيسبوك وتويتر: "قدوتنا في التواضع؛ هذا ملكنا وقائدنا يعلمنا دوماً أن نكون شعباً واحداً وقلباً واحداً.. مشهد حقاً أبهج قلوبنا، تلاه فرحة بفوز منتخبنا على شقيقه السوري.. ألف مبروك للنشامى".

فوز ثان

وحقق منتخب "النشامى" مفاجأة أخرى في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، بفوزه على نظيره السوري (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الخميس، على استاد خليفة بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

وأحرز المهاجم الأردني موسى التعمري هدف التقدم لمنتخب النشامى، في الدقيقة 27، من متابعة لكرة داخل منطقة الجزاء. وضاعف مدافع النشامى طارق خطاب النتيجة، قبل دقيقتين من الوقت الأصلي للشوط الأول، بتسديدة رأسية بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى.

وحقق الأردن بذلك انتصاره الثاني على التوالي، عقب الأول على حامل اللقب، منتخب أستراليا (1-0)، في المباراة الافتتاحية، التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، أصبح أول منتخب يتأهل إلى دور الستة عشر للبطولة القارية، بعد أن عزز تربعه على عرش صدارة المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط.

بينما يحتل منتخب سوريا المركز الثالث حتى الآن، برصيد نقطة وحيدة، بانتظار نتيجة مباراة منتخبي فلسطين وأستراليا، يوم غد الجمعة.