اعتبر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم الجمعة أنه ليس بحاجة لمهاجم صريح كي يفرض طريقة لعبه، طالما يمتلك لاعبين سريعين ويتحركون بشكل جيد.

وقال بيتزي في مؤتمر صحافي في دبي عشية مواجهة لبنان في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس آسيا 2019 في كرة القدم "مهاجمو المدرسة القديمة كانوا يمتازون ببنية صلبة، اليوم نستخدم وسائل أخرى لتسجيل الأهداف".

وتابع "هتان (باهبري) وفهد (المولد) قادران على التسجيل ولو أنهما ليسا قويين على الصعيد البدني. معظم الفرق تفضل اليوم أن يكون لاعبها سريعا ويتحرك بشكل جيد. لدينا مهاجمان أو ثلاثة تتوافر فيهم تلك الصفات".

وتابع بيتزي أنه يأمل في فرضة طريقة لعبه ضد لبنان الذي خسر مباراته الأولى ضد قطر صفر-2، فيما حققت السعودية فوزا كبيرا على كوريا الشمالية 4-صفر ضمن المجموعة الخامسة.

ورأى أن "نقاط قوتنا في الجولة الأولى كانت الدقة، التركيز والمجهود. إذا تابعنا بهذه الطريقة من الصعب مواجهتنا".

وعن مشاركة ظهيره المصاب ياسر الشهراني أضاف "سنحاول متابعة حالته اليوم في التمارين ثم نقرر مشاركته من عدمها".

ورأى لاعب الوسط حسين المقهوي أن "لبنان خسر مباراته الأولى وستكون مواجهته صعبة جدا، لكن نحن نريد تحقيق شيئا في هذه البطولة ومنسجمون مع طريقة لعب المدرب".

ورأى أن "كل لاعبي الوسط قادرون على التسجيل والدليل في المباراة الماضية" التي سجل فيها القائد سالم الدوسري وهتان باهبري جناح نادي الشباب.

من جهته، كشف المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش مدرب المنتخب اللبناني أنه سيستمر باللعب بثلاثة مهاجمين على غرار مباراة قطر التي اعترض فيها على التحكيم لإلغاء هدف محقق.

وأوضح "بكل تأكيد سنلعب بثلاثة مهاجمين (حسن معتوق، باسل جرادي وهلال الحلوة). لعبنا هكذا في بعض المباريات الودية والتأهيلية وفزنا على كوريا الشمالية بالطريقة عينها، لكن نلعب الآن ضد منتخبات أقوى".

وتابع "الجميع احترم أداءنا في الشوط الأول (ضد قطر). ربما نفتقد للخبرة التركيز، وآمل في أن تكون المباراة التالية مختلفة لنتجنب الارباك، وأن نتحلى بالجدية والانضباط من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة".