قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عزز ليل موقعه في المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه كاين 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما واصل ليون نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه رينس 1-1.

في المباراة الأولى، حسم ليل النتيجة في الدقائق العشرين الأولى بتسجيله الهدفين عبر نجمه العاجي نيكولاس بيبي (8) والبرتغالي رافايل لياو (20)، قبل أن يضيف لاعب الوسط البرازيلي لويز أراوجو الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وسجل التشادي كاسيمير نينغا هدف الشرف لكاين في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وأكمل ليل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه التركي محمد زكي جيليك في الدقيقة 84 لعرقلته نينغا المنفرد.

واستعاد ليل توازنه بعد خسارته أمام تولوز في المرحلة الماضية، فعزز موقعه في الوصافة برصيد 37 نقطة بفارق 4 نقاط أمام ليون الذي يملك مباراة مؤجلة.

وضمن ليل بقاءه في المركز الثاني حتى في حال فوز ليون على ضيفه تولوز الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة.

في المقابل، تجمد رصيد كاين عند 18 نقطة وبقي في المركز السادس عشر.

وبكر ليل بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثامنة عندما تلقى بيبي كرة خلف الدفاع من لاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى.

ورفع بيبي (23 عاما) رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم ولحق بمهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي إلى صدارة لائحة الهدافين.

وأضاف ليل الهدف الثاني بواسطة لياو إثر تمريرة من بيبي فراوغ الحارس الكونغولي برايس سامبا (20).

وساهم بيبي في تسجيل الهدف الثالث عندما مرر كرة على طبق من ذهب لأراوجو فتابعها بيسراه داخل المرمى (90+3).

وهي التمريرة الحاسمة السابعة لبيبي هذا الموسم.

وسجل نينغا هدف الشرف لأصحاب الأرض بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (90+5).

- ليون يواصل نزيف النقاط -

وفي المباراة الثانية، واصل ليون نزيف النقاط بتعادله المخيب أمام ضيفه رينس 1-1.

وغادر لاعبو ليون الملعب في نهاية الشوط الأول والمباراة على وقع صافرات الاستهجان من قبل جماهيرهم بسبب النتائج المخيبة للفريق الذي لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري وكانت على حساب موناكو 3-صفر منتصف الشهر الماضي، حيث سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ليل 2-2 وخسر أمام ضيفه رين صفر-2 وتعادل مع مونبلييه ورينس بنتيجة واحدة 1-1.

وكان رينس البادئ بالتسجيل وتحديدا منذ الدقيقة 34 عبر الأرجنتيني بابلو شافاريا 34 اثر تلقيه كرة من ريمي أودان في أول فرصة للضيوف. وعانى أصحاب الأرض كثيرا بسبب الأداء المخيب للهولندي ممفيس ديباي ونبيل فقير الذي استبدل بعد نهاية الشوط الأول بالعاجي ماكسويل كورنيه.

وانتظر ليون الدقيقة 70 ليدرك التعادل عبر الدولي البوركينابي برتران تراوريه.

وكاد رينس يخطف هدف الفوز في الدقيقة 82 لولا تألق الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش الذي تصدى لانفراد الإنكليزي ألوواساي أوجو.

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءات أميان مع باريس سان جرمان، وديجون مع مونبلييه، وغانغان مع سانت اتيان، ونيس مع بوردو، ونيم مع أنجيه.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات نانت مع رين، وتولوز مع ستراسبورغ، ومرسيليا مع موناكو.