ابتعد الهلال حامل اللقب في صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه الأثنين على على ضيفه الفتح 4-1 على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض في ختام المرحلة الثامنة عشرة.

وقاد المدرب الكرواتي زوران ماميتش الذي خلف البرتغالي جورج جيزوس، في أول مباراة فريق الهلال الذي قدم بين الشوطين الايطالي سيباستيان جوفينكو &القادم من تورونتو الكندي.

وتقدم الفتح بواسطة التونسي عبد القادر الوسلاتي (11 من ركلة جزاء)، ورد الهلال برباعية سجلها الفرنسي بافيتيمبي غوميس (16 من ركلة جزاء و37) والبرازيلي كارلوس إدواردو (32) ونواف العابد (62).

ورفع الهلال رصيده إلى 43 نقطة موسعاً الفارق بينه وبين غريمه ومطارده النصر إلى 6 نقاط، بينما تراجع الفتح الى المركز العاشر برصيد 22 نقطة .

وكاد الهلال يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا تألق الحارس الأوكراني مكسيم كوفال الذي حول كرة محمد البريك الخادعة الى ركنية (3)، وعلى عكس مجريات اللعب حصل الفتح على ركلة جزاء نفذها التونسي عبد القادر الوسلاتي ولعب الكرة قوية على يسار الحارس العُماني علي الحبسي (11).

وأدرك الهلال التعادل بنفس الطريقة عندما حصل على ركلة جزاء نفذها الفرنسي غوميس ولعب الكرة قوية على يمين كوفال (16).

ومن هجمة منسقة، سدد البرازيلي كارلوس إدواردو كرة قوبة استقرت على يمين الحارس الأوكراني (32).

ووضع محمد كنو زميله غوميس في مواجهة المرمى ليلعب الأخير الكرة على يسار كوفال هدفا ثالثا للهلال (37).

وفي الشوط الثاني، أضاف الهلال هدفاً رابعاً بواسطة نواف العابد الذي تلقى تمريرة رائعة من إدواردو قبل أن يرسل الكرة قوية على يسار الحارس (62).

وعلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية، فرض الرائد التعادل على ضيفه الشباب 1-1. تقدم الضيوف عبر الروماني كونستانتين بوديسكو (10) قبل أن يعادل عبد الله الشامخ للرائد (45).

ورفع الشباب رصيده إلى 34 نقطة وبقي ثالثا،ً بينما رفع الرائد رصيده إلى 23 نقطة وتقدم الى المركز العاشر.

وحقق الاتحاد فوزاً مهماً على مضيفه الوحدة 2- صفر سجلهما المغربي مروان دا كوستا (22) وفهد المولد (56 من ركلة جزاء) على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 13 نقطة في المركز قبل الأخير، فيما تراجع الوحدة الى المركز السادس وله 28 نقطة.

ملخص مباراة الهلال والفتح:

ملخص مباراة الشباب والرائد: