ابتعد الشارقة خمس نقاط في الصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه الظفرة 2-1، وتعادل مطارده العين مع ضيفه الامارات صفر-صفر الثلاثاء في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة رصيده الى 35 نقطة مقابل 29 للعين الذي يملك مباراة مؤجلة مع الوحدة، و28 للجزيرة الثالث وشباب الاهلي الرابع.

في المباراة الاولى، فاجأ الظفرة صاحب الارض بافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة بعد ركلة حرة من البرازيلي دييغو ريغوناتو حولها عبد الله الرفاعي برأسه في شباك الحارس عادل الحوسني.

وادرك الشارقة الوحيد الذي لم يخسر حتى الان، التعادل من ركلة جزاء احتسبت بعد العودة الى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في اي ار) سددها البرازيلي ايغور كورنادو بنجاح (78).

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي، تجنب الشارقة التعادل الخامس هذا الموسم بتسجيل هدف الفوز عبر البديل معتصم ياسين الذي استغل كرة كورنادو المرتدة من حارس مرمى الظفرة خالد السناني ليضعها في الشباك (89).

وبقي الظفرة العاشر برصيد 14 نقطة ضمن دائرة المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.

واكد عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة ان "الفوز والطريقة التي جاء بها مؤشر ايجابي للمرحلة المقبلة، وهو اثبت ان اللاعبين يملكون رغبة واصرارا كبيرين للحفاظ على الصدارة".

واعتبر مدرب الشارقة الساعي لقيادة فريقه الى اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996، أن "الهدف الذي سجله الظفرة مبكرا زاد من صعوبة المباراة، وجعل الضغط أكبر على لاعبينا الذين اكثروا من الاعتراض على قرارات الحكم في الشوط الاول ودخلوا في مشادات مع لاعبي الظفرة مما اهدر الكثير من الوقت، وفي الشوط الثاني طالبتهم بالهدوء والتركيز اكثر ونجحنا في تعديل النتيجة ثم تسجيل هدف الفوز".

وفي المباراة الثانية، فشل العين بقيادة مدربه الكرواتي الموقت زيلييكو سوبيتش في تحقيق الفوز على الامارات صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير واكتفى بتعادل سلبي زاد من صعوبة مهمته في الحفاظ على اللقب.

وقاد سوبيتش العين في مباراته الرسمية الاولى بديلا لمواطنه زوران ماميتش الذي رحل لتدريب الهلال السعودي، كما شارك البرتغالي روبن روبيرو بديل المصري حسين الشحات الذي تعاقد مع مواطنه الاهلي.

ورغم السيطرة المطلقة للعين، الا انه دفع ثمنا غاليا لفرصه المهدرة واخطرها كرة روبيرو التي ابعدها مدافع الامارات سعد سرور عن خط مرماه (76).

ورفع الامارات رصيده الى 10 نقاط وعزز اماله بالبقاء،حيث يبتعد عن الفجيرة صاحب المركز الثاني عشر بثلاث نقاط فقط.

وصعد الوحدة الى المركز السادس بفوزه على مضيفه الاتحاد كلباء باربعة اهداف سجلها البرازيلي ليوناردو دي سوزا (17 من ركلة جزاء) والارجنتيني سيبستيان تيغالي (22) وسلطان الغافري (32) والمغربي مراد باتنا (38 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للبرازيلي مايك راموس (71 و85).

ورفع الوحدة رصيده الى 21 نقطة، مقابل 18 للاتحاد كلباء الثامن.

ملخص مباراة الشارقة والظفرة:

ملخص مباراة العين و الامارات:

ملخص مباراة الشارقة والظفرة:

اهداف اتحاد كلباء و الوحدة: