قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الأهلي الثالث مع ضيفه النصر الثاني الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم، فيما يخوض الهلال المتصدر وحامل اللقب اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفه القادسية.

في المباراة الأولى، يسعى الأهلي والنصر إلى كسب النقاط الثلاث لتعزيز حظوظهما في المنافسة على اللقب، خصوصا الأهلي الذي يحتل المركز الثالث بفارق 10 نقاط خلف الهلال المتصدر وبالتالي فإن أي تعثر غدا سيقضي على آماله في إنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس الملك.

وتكتسي المباراة أهمية أيضا بالنسبة للنصر الذي يتخلف بفارق 6 نقاط عن جاره الهلال، وسيطمح إلى كسب النقاط الثلاث للإبقاء عليه على الأقل وتوسيع الفارق إلى 7 نقاط عن مضيفه.

ويدخل الأهلي المباراة بقيادة مدربه الجديد الأوروغوياني خورخي فوساتي الذي تعاقد معه خلفا للأرجنتيني بابلو غويدي، فيما يخوض النصر مباراته الرابعة بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا الذي قاد الفريق للفوز على أُحد والقادسية والخسارة أمام التعاون.

ويعول الأهلي على خط هجومه بقيادة السوري عمر السومة ودجانيني تافاريس من الرأس الأخضر اللذين سجلا 26 هدفا (13 لكل منهما)، ومن خلفهما عبدالفتاح عسيري الذي استعاد مستواه وبات يشكل خطورة على مرمى المنافسين.

من جهته، يملك النصر قوة هجومية ضاربة أيضا بقيادة هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي سجل 11 هدفا، ومواطنه نور الدين أمرابط والبرازيلي جوليانو دي باولا، فيما لم تتأكد جهوزية النجم النيجيري أحمد موسى.

- الهلال لمواصلة صحوته -

ويسعى الهلال إلى مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الرابع تواليا عندما يستقبل القادسية الثلاثاء على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

ورغم تفاوت الطموحات بين الفريقين إلا أن النقاط الثلاث تظل هاجس كل منهما لاسيما صاحب الأرض والجمهور الذي يطمح في تعزيز صدارته وربما توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه النصر والاقتراب كثيرا من التتويج باللقب الثالث تواليا.

ويمر الهلال بأفضل حالاته وستشهد صفوفه غدا الظهور الأول للمهاجم الدولي الإيطالي سيباستيان جوفينكو المنضم إلى صفوفه حديثا من تورونتو الكندي حيث سيعزز خط هجومه الذي يقوده الفرنسي بافيتيمبي غوميس متصدر لائحة الهدافين برصيد 15 هدفا، في حين سيغيب قائده البرازيلي كارلوس إدواردو لطرده في المباراة الأخيرة أمام الباطن.

في المقابل، يأمل القادسية العاشر (23 نقطة) في مفاجأة مضيفه وانتزاع النقاط الكاملة أو على الأقل العودة بنقطة التعادل لاسيما وأنه لا يبتعد كثيراً عن أصحاب مراكز الهبوط.

وقال مدربه البلغاري إيفاييلو بيتفا أن "الروح والاصرار والشجاعة ستكون مفتاح فوز فريقه على الهلال".

وأضاف "سعيد جداً بالمستويات التي ظهر بها الفريق في آخر مباراتين، والأهم هو الاستمرار في تقديم مستويات مميزة تليق باسم القادسية".

وتابع "نحترم قوة الهلال، ولكن المباراة هي بين 11 لاعبا امام 11 لاعبا ولا شيء مستحيل في كرة القدم"، موضحا "لن نعتمد على الاسلوب الدفاعي ولا على الهجومي، بل سننتهج الاسلوب المتوازن بينهما لتحقيق نتيجة ايجابية".

من جهته، قال لاعب وسطه السوري يوسف قلفا "مواجهة الهلال ليست سهلة، ولكنها كأي مباراة اخرى بالنسبة لنا، نملك لاعبين مميزين وعلى كفاءة عالية وبإمكانهم تحقيق نتيجة ايجابية في الرياض، وسنعمل جميعاً على الظهور بشكل مميز امام الهلال كما فعلنا في الجولة الماضية امام النصر".

وتستكمل مباريات المرحلة الأربعاء، عندما يلعب الحزم مع الباطن، والاتفاق مع الفيصلي، بينما يلعب الخميس الفيحاء مع الفتح، والتعاون مع أحد.

تختتم المرحلة الجمعة بمواجهتي الشباب مع الوحدة، والرائد مع الاتحاد.