حددت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ("كاف") الأربعاء موعد مباراتي الإسماعيلي المصري أمام النادي الرياضي القسنطيني الجزائري في دور المجموعات لدوري الأبطال، بعد إعادته إلى المنافسات اثر استبعاده نتيجة أحداث شغب خلال مواجهة الإفريقي التونسي.

وكانت لجنة التظلمات في الاتحاد قد قررت نهاية الأسبوع الماضي، إعادة الإسماعيلي للمسابقة عقب استبعاده وإلغاء نتائجه في كانون الثاني/يناير الماضي، إثر أحداث شغب جماهيري في مباراة الإفريقي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدور المجموعات (ثمن النهائي).

وحددت لجنة المسابقات 23 شباط/فبراير الجاري لإقامة مباراة الإسماعيلي أمام ضيفه القسنطيني، على أن تكون المباراة الرابعة لـ "الدروايش" في دور المجموعات أمام الفريق ذاته في الثاني من آذار/مارس في الجزائر.

وكانت نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب الإسماعيلية 2-1 لصالح النادي الافريقي عندما بدأ المشجعون في الدقيقة 86 بإلقاء قوارير الماء على أرض الملعب في الوقت البدل عن ضائع الذي حدده الحكم بسبع دقائق.

وأشار الاتحاد الافريقي في بيان الى ان "القرار حول مباراة الاسماعيلي والنادي الافريقي سيتم الإعلان عنه قريبا بعد تأكيد الهيئة المختصة".

ومن المنتظر أن يواجه الإسماعيلي فريق مازيمبي الكونغولي الديموقراطي في الجولة الخامسة في الثامن من آذار/مارس، على أن تكون مباراة الجولة الأخيرة أمام الإفريقي بتونس في 16 من الشهر ذاته.&

يذكر ان الاسماعيلي خسر مباراته الأولى ضد مضيفه مازيمبي صفر-2.