: آخر تحديث
في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي

رحلة محفوفة بالمخاطر لسان جرمان إلى سانت اتيان

تنتظر باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب رحلة محفوفة بالمخاطر إلى سانت إتيان لمواجهة فريقها الأحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تنطلق الجمعة.

ويعود الفريق الباريسي إلى ساحة هيمنته المحلية، بعد فوزه الثمين في "مسرح الأحلام" ملعب أولد ترافورد على مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي (2-صفر) الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في غياب ثلاث ركائز أساسية: نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، هدافه التاريخي الأوروغوياني إدينسون كافاني ومدافعه البلجيكي توما مونييه.

وسيستمر غياب اللاعبين الثلاثة أمام سانت اتيان صاحب المركز الرابع في ترتيب الدوري الفرنسي، إضافة إلى القائد البرازيلي تياغو سيلفا الموقوف، لكن حامل اللقب سيحاول الاعتماد على المعنويات العالية للاعبيه وفوزهم الثمين على يونايتد وتأكيد عدم التأثر بغياب النجوم.

وكان كيليان مبابي، هداف الدوري الفرنسي حتى الآن (18 هدفا بفارق هدف أمام كافاني)، قال عقب الفوز على يونايتد "علينا أن نتوقف عن الخوف، كرة القدم تلعب على أرض الملعب. بالطبع نيمار مهم جدا، كافاني محوري، لكن كرة القدم تلعب على أرض الملعب وهذا ما أظهرناه".

وأثبت باريس سان جرمان الثلاثاء بإشراف مدربه الألماني توماس توخل، امتلاكه البدائل لتعويض الغيابات، يتقدمها نجمه الأرجنتيني أنخل دي ماريا صانع هدفي الفوز على يونايتد، والألماني يوليان دراكسلر.

لكن الفريق الباريسي يدرك جيدا صعوبة مهمته أمام سانت إتيان الساعي إلى الثأر لخسارته برباعية نظيفة ذهابا في 14 أيلول/سبتمبر الماضي.

كما أن فريق العاصمة عانى الأمرين أمام الأخير بملعب جوفروا غيشار الموسم الماضي عندما أدرك الضيوف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بهدف من النيران الصديقة عندما سجل المدافع ماتيو ديبوشي بالخطأ في مرمى فريقه، بعدما تقدم رفاقه بهدف لريمي كابيلا منذ الدقيقة 17، علما بأن الأخير أهدر يومها ركلة جزاء في الدقيقة 31.

ويدخل سانت إتيان مباراة الأحد بمعنويات عالية أيضا بعدة عودته لسكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة، بفوزه على ستراسبورغ 2-1 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والعشرين.

ويعول سانت إتيان على مهاجميه كابيلا والدولي التونسي وهبي الخزري والسلوفيني روبرت بيريتش.

- ليون يستعد لبرشلونة -

ويتصدر سان جرمان بطل فرنسا خمس مرات في المواسم الستة الأخيرة، الترتيب بفارق 10 نقاط (مع مباراتين مؤجلتين) أمام مطارده المباشر ليل الذي ينتظره اختبار صعب الأحد أمام ضيفه مونبلييه الخامس.

ويسعى ليل لتحقيق فوزه السادس تواليا لتعزيز وصافته خصوصا أن منافسه على المركز الثاني ليون الثالث بفارق 6 نقاط، يخوض مباراة سهلة نسبيا أمام ضيفه غانغان صاحب المركز الأخير الجمعة.

وتعتبر المباراة بروفة لليون قبل استضافته برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل ليون في استعادة التوازن بسرعة عقب خسارته أمام نيس صفر-1 في المرحلة الماضية لرفع معنويات فريقه قبل استضافة النادي الكاتالوني بطل إسبانيا ومتصدر ترتيب الليغا حاليا.

وهي المرة الثانية في مدى 8 أيام يلتقي فيها ليون مع غانغان بعد الأولى على أرض الأخير الخميس الماضي في ثمن نهائي مسابقة كأس فرنسا والتي انتهت بفوز ليون 2-1.

ويملك مدرب ليون برونو جينيسيو فرصة الاعتماد على تشكيلته الكاملة بدءا بالقائد الدولي نبيل فقير الذي سيغيب عن مباراة المسابقة القارية بسبب الإيقاف.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لليون الذي بات يواجه مطاردة قوية من جاره سانت إتيان الذي قلص الفارق بينهما إلى 3 نقاط، ومونبلييه الخامس بالفارق ذاته مع مباراة مؤجلة.

ويرصد مرسيليا فوزه الثالث تواليا للمرة الأولى هذا الموسم، عندما يستقبل أميان السادس عشر السبت.

ويلعب الجمعة أيضا نيم الحادي عشر مع ديجون السابع عشر، والسبت أنجيه الثاني عشر مع نيس السابع، وموناكو الثامن عشر مع نانت الرابع عشر. وتقام الأحد مباريات بوردو الثالث عشر وتولوز الخامس عشر، وكاين التاسع عشر قبل الأخير مع ستراسبورغ التاسع، ورينس العاشر مع رين الثامن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قرعة
  2. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  3. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  4. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  5. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  6. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  7. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  8. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  9. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  10. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  11. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  12. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  13. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  14. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. زيدان يستهل عودته بالفوز مع المُبعدين ودورتموند يستعيد الصدارة
  16. نابولي يخطط لتجديد عقود ثلاثة من نجومه قبل نهاية الموسم الجاري
في رياضة