قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قاد مهاجم الرأس الاخضر ريان مينديز فريقه الشارقة الى الابتعاد موقتا في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مطارده العين، بتسجيله هدف الفوز الوحيد في شباك مضيفه النصر الخميس في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب وسط النصر طارق أحمد للخشونة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ليستغل الشارقة النقص العددي في صفوف منافسه ويسجل هدف المباراة الوحيد عبر مينديز الذي تسلم كرة سيف راشد وسددها في مرمى ابراهيم عيسى (74).

وشهدت نهاية المباراة إثارة كبيرة بعدما احتفل النصر بتسجيل هدف التعادل عبر التشيلي روني فرنانديز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع، لكن الحكم ألغاه بعد العودة الى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر")، لتنتقل الفرحة الى لاعبي الشارقة.

وأبقى الشارقة الساعي الى لقبه الأول منذ 1996 على سجله خاليا من الهزائم وحقق فوزه الحادي عشر والرابع تواليا، ليرفع رصيده الى 37 نقطة، أمام العين (32 نقطة) الذي يحل ضيفا على الظفرة الجمعة في ختام المرحلة.

وقال قائد الشارقة شاهين عبد الرحمن "طموحنا البقاء في الصدارة حتى نهاية البطولة، نحن نخوض كل مباراة وكأنها مواجهة نهائية"، مثنيا على المدرب عبد العزيز العنبري "الذي زرع فينا ثقافة الفوز".

وردا على سؤال حول الخشونة الزائدة في المباراة التي أدت الى رفع الحكم بطاقة حمراء لطارق احمد وخمس بطاقات صفراء للاعبي الفريقين، قال عبد الرحمن "العصبية كانت من لاعبي النصر، ربما لانهم أرادوا الفوز في اول مباراة على ملعبهم الجديد".

وكان النصر يخوض مباراته الأولى على "استاد ال مكتوم" بعد غياب دام 492 يوما وذلك بعد هدمه وتشييده من جديد لاستضافة مباريات في كأس اسيا 2019 التي اختتمت في الإمارات في الأول من شباط/فبراير المقبل.

- بداية كارثية لمسفر -

وبدأ المحلي عبدالله مسفر مسيرته في تدريب الفجيرة بأسوأ طريقة بعد سقوط الأخير أمام ضيفه الجزيرة بخمسة أهداف نظيفة سجلها الغاني إرنست أسانتي (21 و33) وخلفان مبارك (41) وعبدالله رمضان (55) والمغربي ناصر بارازيت (60 من ركلة جزاء).

وعين مسفر بديلا للتشيكي إيفان هاسيك الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج التي استمرت مع المدرب الجديد. وأوقفت خسارة الخميس رصيد الفريق عند 13 نقطة في المركز الثاني عشر (من 14) ليبقى ضمن المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.

من جهته، رفع الجزيرة رصيده الى 31 نقطة وبقي في المركز الثالث.

ويلعب الجمعة أيضا الوحدة مع دبا الفجيرة، وشباب الأهلي مع عجمان، والإمارات مع الاتحاد كلباء.

ملخص مباراة النصر والشارقة:&

ملخص مباراة الفجيرة والجزيرة: