: آخر تحديث

أوساكا تؤكد أن تفضيل "السعادة" دفعها للانفصال عن مدربها

أكدت المصنفة أولى عالميا اليابانية ناومي أوساكا الأحد أن تفضيلها "السعادة" على أدائها في عالم كرة المضرب، كان أبرز أسباب انفصالها عن مدربها ساشا باجين، وذلك في تصريحات الأحد مع استعدادها لخوض منافسات دورة دبي الدولية.

وكشفت أوساكا (21 عاما) مطلع الأسبوع انتهاء علاقتها بالمدرب الذي أحرزت بإشرافه لقبين كبيرين متتاليين في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي، وأستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير 2019، ما ساهم في تبوئها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وآثرت أوساكا في تصريحاتها في دبي، عدم التطرق بشكل كبير لتفاصيل الانفصال وأسبابه، موضحة "الجميع يعتقد أن الأمر مرتبط بالمال، لكنه لم يكن كذلك (...) هذه من أكثر الأمور إيلاما التي سمعتها".

وأضافت "أسافر مع كل أعضاء فريقي، أراهم أكثر من عائلتي (...) أعتقد أن السبب من جهتي كان أنني لن أضع نجاحي أمام سعادتي. هذا هو الأمر الأساسي"، معتبرة أن بوادر الانفصال بدأت خلال بطولة أستراليا "وأعتقد أن البعض رأوا الطريقة التي كنا نتفاعل بها مع بعضنا البعض".

وشددت أوساكا على أنها لن تتحدث بالسوء عن مدربها السابق، وأنها "ممتنة جدا لكل الأمور التي قام بها"، متوجهة إلى الصحافيين ردا على الأسئلة المتكررة عن أسباب الانفصال بينهما "اذا رأيتموه، اسألوه".

وستواجه أوساكا في دبي منافسة من التشيكية بترا كفيتوفا (مصنفة ثانية في الدورة) التي تفوقت عليها اليابانية في نهائي بطولة أستراليا الشهر الماضي، والرومانية سيمونا هاليب التي أقصتها من صدارة التصنيف العالمي، والتي ستكون مصنفة في المركز الثالث.

وتضم قائمة المشاركات في الدورة الإماراتية التي بدأت الأحد، المصنفات العشر الأوليات في العالم باستثناء الأميركية سلون ستيفنز.

وأعفيت المصنفات الثماني الأوليات من خوض الدور الأول. وتبدأ أوساكا مشاركتها في الدور الثاني حيث ستلاقي الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التي أقصت الأحد العمانية فاطمة النبهاني بفوز سهل 6-1 و6-1.

وفي أبرز النتائج التي سجلت الأحد، خرجت اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا المصنفة عاشرة من الدور الأول بخسارتها أمام التايوانية هسيه سو-واي بنتيجة 4-6 و2-6، بينما فازت الفرنسية أليزيه كورنيه على المجرية تيميا بابوش 6-4 و6-3.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  2. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  3. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  4. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  5. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  6. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل احدى مباريات
  7. 12 نادياً يؤكدون مشاركتهم في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  8. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  9. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  10. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  11. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  12. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  13. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  14. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  15. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  16. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
في رياضة