عمّق الهلال جراح مضيفه الاتحاد بفوزه عليه 2-صفر معززا صدارته بفوزه الخامس تواليا، فيما انتهت مباراة الحزم والاتفاق بالتعادل الإيجابي (1-1) الخميس ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، عاد الهلال بثلاث نقاط ثمينة من استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في "الكلاسيكو" أمام الإتحاد وعمّق من جراح عميد الاندية السعودية الساعي الى تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه.

وخاض الهلال المباراة بمعنويات عالية، بعدما وضع قدماً في الدور نصف النهائي لكأس زايد للأندية أبطال العرب عقب فوزه على الاتحاد السكندري المصري 3-صفر.

سجل للفريق الضيف الفرنسي بافيتيمبي غوميس (67) وسالم الدوسري (82). وهو الفوز الخامس تواليا للهلال والسادس عشر هذا الموسم.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين لاسيما من جانب الهلال الذي سيطر على معظم دقائقه وكاد يفتتح باب التسجيل إثر كرة عرضية لعبها ياسر الشهراني لغوميس، لكن الأخير صوب الكرة فوق العارضة مهدراً فرصة محققة (7).

&وأضاع المخضرم محمد الشهلوب فرصة سانحة للتسجيل عندما تلقى كرة عرضية قبل أن يلعبها فوق العارضة (24).&

وجاءت أولى محاولات الاتحاد على المرمى عن طريق الصربي الكسندر بريوفيتش الذي صوب كرة قوية أمسكها عبدالله المعيوف ببراعة (27)، اتبعها زميله الكاب فيردي رودريغيش بكرة مماثلة مرت بجوار القائم (31).

وأنقذ حارس الاتحاد فواز القرني مرماه من هدف محقق عندما طار لكرة محمد كنو وحولها بأطراف أصابعه للركنية (35).&

ولم يتغير الأداء كثيراً في الشوط الثاني حيث فرض الهلال أفضليته ونجح في افتتاح التسجيل بواسطة غوميس الذي وصلته كرة من ركنية ارسلها قوية إلى يسار فواز القرني (67).

ولاحت فرصة للهلال لمضاعفة النتيجة ولكن كرة الإيطالي سيباستيان جوفينكو مرت من أمام المرمى (73). ومن هجمة منسقة وصلت الكرة للدوسري صوّبها قوية إلى يسار فواز القرني معلنا عن هدف التعزيز (82).

ورفع الهلال رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة، فيما تجمد الاتحاد رصيده عند 15 نقطة في المركز قبل الأخير.

وفي المباراة الثانية على ملعب نادي الحزم بالرس، خيم التعادل الايجابي بين الحزم والاتفاق (1-1).&

تقدم الحزم بواسطة البرازيلي فاغنر أليماو من ركلة جزاء (67) بعد استعانة الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف بتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (في ايه آر)، وتكرر السيناريو ذاته عندما احتكم الحكم للتقنية مرة جديدة لاحتساب ركلة جزاء للاتفاق نفذها بنجاح الأرجنتيني كريستيان غوانكا (70).

ورفع الحزم رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني عشر، والاتفاق إلى 28 وتقدم للمركز الثامن موقتا.

وتستكمل المرحلة الجمعة بثلاث مباريات حيث يلعب التعاون مع الباطن، القادسية مع الشباب والوحدة مع أحد، وتختتم السبت&بمباراة الرائد مع الفيصلي.

ملخص مباراة الاتحاد والهلال:

ملخص مباراة الحزم والاتفاق: