ضيق النصر الخناق على الهلال المتصدر وأصبح على بعد 4 نقاط منه، بعد فوز الأول على الاتفاق 3-2 وتعثر الثاني أمام الوحدة 1-1 الجمعة في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وبدا الهلال في طريقه الى انتصاره السابع على التوالي حين تقدم على ضيفه الوحدة بهدف للبرازيلي كارلوس إدواردو (47)، لكن جابر عسيري خطف التعادل في الدقيقة 77، مانحا فريقه نقطته الـ36 في المركز السادس.

وفي المقابل، أصبح رصيد الهلال بتعادله الخامس هذا الموسم مقابل 17 فوزا وهزيمة وحيدة كانت على يد الحزم (1-2) في المرحلة 13 منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، 56 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن النصر الثاني الذي رفض الخسارة أمام الاتفاق وحول تخلفه بهدفين إلى فوز قاتل 3-2 في المباراة المثيرة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وتقدم الاتفاق بهدفي الأوروغوياني رامون ارياس (27) والسلوفاكي فيليب كيش (56)، قبل أن يرد النصر بثلاثية سجلها عبدالرزاق حمدالله (70 و4+90) وفهد الجميعة (89).

وشهدت المباراة احتجاجات عدة بعد أن ألغى الحكم هدفا للنصر في الدقيقة 15 قبل أن يحتج الاتفاق على هدف النصر الثالث لوجود خطأ قبل الهدف.

وتأثر الاتفاق بالنقص العددي في صفوفه إذ أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ مطلع الشوط الثاني بعد نيل لاعب الوسط الأوروغوياني براهيان أليمان إنذارا ثانيا، قبل أن يلحق به زميله المدافع المصري حسين السيد في الوقت بدل الضائع بعد نيله بطاقة حمراء لاحتجاجه على قرار الحكم باحتساب هدف الفوز للنصر.

&وقاد السوري عمر السومة فريقه الأهلي لفوز قاتل على القادسية 2-1.

وتقدم القادسية أولا بواسطة البرازيلي بيسمارك فيريرا (31)، لكن الأهلي أدرك التعادل بعد ست دقائق عن طريق البرازيلي الآخر ادريلان سانتوس (37) ثم انتظر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لخطف الفوز بواسطة السومة الذي رفع رصيد فريقه الى 40 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي القادسية عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهو الفوز الأول للأهلي بقيادة المدرب الأوروغوياني خورخي فوساتي بعد خسارتين وتعادل.

وصعد الاتحاد الى المركز الثالث عشر موقتا عقب فوزه الصعب على الفيحاء 2-صفر سجلهما مهاجمه الصربي الكسندر بريوفيتش (62 من ركلة جزاء و90).

وهو الفوز الأول للاتحاد في الدوري على ملعبه منذ 6 نيسان/أبريل 2018 عندما تغلب على الاتفاق 4-2. ومنذ ذلك التاريخ لعب 10 مباريات ولم يحقق الفوز في أي منها.

ملخص مباراة النصر والاتفاق:

&

ملخص مباراة الهلال والوحدة:

ملخص مباراة الاتحاد والفيحاء:&

ملخص مباراة القادسية والأهلي: