كوفىء لاعب الوسط الواعد الإيرلندي الأصل ديكلان رايس الذي قرر الدفاع عن ألوان إنكلترا، باستدعائه من طرف مدرب منتخب "الأسود الثلاثة" غاريث ساوثغيت الأربعاء للتشكيلة التي ستخوض في 22 و25 آذار/مارس الحالي مباراتين ضد تشيكيا ومونتينيغرو على التوالي ضمن تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2020.

وخاض رايس، لاعب وسط وست هام يونايتد، المولود في لندن من أجداد والده من أصل إيرلندي، ثلاث مباريات مع جمهورية أيرلندا، لكن جميعها كانت ودية مما يعني أنه كان لا يزال مؤهلاً للدفاع عن ألوان إنكلترا.&

وبعد محادثات مطولة، أعلن رايس (20 عاما) في شباط/فبراير الماضي أنه يريد مواصلة مسيرته الدولية مع إنكلترا، وتمت الموافقة على طلبه الأسبوع الماضي من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وقال ساوثغيت "أعتقد أنها قرارات كبيرة حقا عندما تطلب من أحد اللاعبين تغيير ألوان المنتخب الذي يرغب في الدفاع عنه. يجب أن تكون متأكدا حيال شعورك بأن لديهم مستقبل معك".

وأضاف "ومع ذلك، لم تكن هناك أي ضمانات له... يجب أن تلعب جيدا للانضمام إلى المنتخب، لكن مستواه كان رائعا".

وباستثناء دعوته رايس، ظل ساوثغيت وفيا إلى حد كبير إلى نواة التشكيلة التي قادت إنكلترا إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم الصيف الماضي في روسيا وإلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية المقرر في حزيران/يونيو المقبل.

واستدعى ساوثغيت الثلاثي إريك داير وفابيان ديلف وروبن لوفتوس تشيك على الرغم من محدودية وقت اللعب في فرقهم توتنهام ومانشستر سيتي وتشلسي على التوالي.

وقال ساوثغيت "يمكنك أن تنظر إلى فابيان ديلف وتقول إنه لم يلعب مع مانشستر سيتي، لكنه كان أفضل لاعب في صفوفنا أمام كرواتيا (في تشرين الثاني/نوفمبر)"، مضيفا "تأهلنا لنصف نهائي دوري الأمم الصيف المقبل. وسيكون من الغريب إجراء تغييرات كبيرة على هذا المنتخب، لكننا أضفنا لاعبا شابا آخر بشخص ديكلان".

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: جوردان بيكفورد (إيفرتون)، جاك باتلاند (ستوك سيتي)، توم هيتون (بيرنلي)

للدفاع: ترينت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، بين تشلويل وهاري ماغواير (ليستر سيتي)، مايكل كين (ايفرتون)، لوك شاو (مانشستر يونايتد)، كايل ووكر وجون ستونز (مانشستر سيتي)، داني روز وكيران تريبيير (توتنهام هوتسبر)، جيمس تاركوفسكي (بيرنلي)

للوسط: إيريك داير وديلي ألي (توتنهام)، روس باركلي وروبن لوفتوس تشيك (تشلسي)، جوردان هندرسون (ليفربول)، ديكلان رايس (وست هام يونايتد)، فابيان ديلف (مانشستر سيتي)

للهجوم: ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، جايدون سانشو (بوروسيا دورتموند الألماني)، هاري كاين (توتنهام)، داني ويلسون (بورنموث)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي).

&