: آخر تحديث
لخوض المباراتين ضد النروج ومالطا بتصفيات كأس أوروبا

إنريكي يجري تعديلات كبيرة على تشكيلة الإسبان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قام مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس إنريكي بتعديلات كبيرة على التشكيلة التي اختارها لخوض المباراتين ضد النروج ومالطا في تصفيات كأس أوروبا 2020، حيث استدعى العديد من اللاعبين الجدد وأعاد البعض الآخر بينهم على الخصوص مدافع باريس سان جرمان الفرنسي خوان برنات على حساب آخرين أمثال إيسكو وكوكي.

ووجه إنريكي الدعوة لأربعة لاعبين جدد هم مدافع إشبيلية سيرجي غوميث (26 عاما) ولاعب وسط بيتيس إشبيلية سيرخيو كاناليس (28 عاما) ولاعب وسط نابولي الإيطالي فابيان رويز (22 عاما) ومهاجم خيتافي خايمي ماتا (30 عاما).

كما أعاد إنريكي 4 لاعبين إلى التشكيلة واستدعاهم للمرة الأولى منذ استلامه المهمة الصيف الماضي ابرزهم مدافع باريس سان جرمان برنات (36 عاما و7 مباريات دولية) وجناح إشبيلية المخضرم خيسوس نافاس (33 عاما و35 مباراة دولية) واللذين لم يدافعا عن ألوان لا روخا منذ 2015 و2014 على التوالي.

في المقابل، استبعد إنريكي بعض اللاعبين الذين درجت العادة على تواجدهم ضمن التشكيلة مثل ساوول نيغيس (أتلتيكو مدريد) وإيسكو (ريال مدريد).

وقال إنريكي "إنها ليست ثورة، إنها تطور". وبرر إنريكي على الخصوص عودة نافاس، بطل العالم (2010) وأوروبا (2012)، بعد خمس سنوات من الغياب، بموسمه الجيد مع إشبيلية.

وأضاف "لقد كان جيدا جدا منذ بداية الموسم وكان حاسما على الخصوص، إنه جناح هجومي جدا، يتوغل كثيرا، وأعتقد أنه حقق أيضًا بعض التقدم في الجانب الدفاعي".

وتابع "إنها ليست مسألة إعداد قائمة باللاعبين الذين أتواصل معهم جيدا، ولكن اللاعبين الذين يتناسبون بشكل أفضل مع فكرة ما نريد تقديمه على أرضية الملعب والذين يحققون لنا النتائج".

وقاد إنريكي إسبانيا إلى الفوز 4 مرات في المباريات التي قادها فيها منذ تعيينه، لكنها عانت من هزيمتين أمام إنكلترا وكرواتيا في المسابقة الجديدة دوري الأمم الأوروبية وفشلت في بلوغ نصف النهائي.

وتلتقي إسبانيا مع النروج في 23 آذار/مارس الحالي في فالنسيا، ومالطا في 26 منه في لا فاليت.

وهنا اللائحة:

- لحراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي) وكيبا اريسابالاغا (تشلسي الإنكليزي) وباو لوبيث (بيتيس اشبيلية).

- للدفاع: خوسيه لويس غايا (فالنسيا) وجوردي ألبا وسيرجي روبرتو (برشلونة) وخوان برنات (باريس سان جرمان الفرنسي) وماريو هيرموسو (اسبانيول برشلونة) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وخيسوس نافاس وسيرجي غوميث (إشبيلية) وإينييغو مارتينيث (اتلتيك بلباو).

- للوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة) ورودري هرنانديث (أتلتيكو مدريد) وداني سيبايوس (ريال مدريد) وفابيان رويث (نابولي الإيطالي) وداني باريخو (فالنسيا) وسيرخيو كاناليس (بيتيس إشبيلية).

- للهجوم: ماركو أسنسيو (ريال مدريد) وألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) ورودريغو مورينو (فالنسيا) وإيكر مونياين (أتلتيك بلباو) وخايمي ماتا (خيتافي).


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. رسميًا.. فهد بن نافل رئيسًا لنادي الهلال لمدة 4 سنوات مقبلة
  2. مارادونا يهاجم ميسي ورفاقه: أضاعوا هيبة الأرجنتين
  3. ميسي يطالب لاعبي الأرجنتين بردة فعل بعد خسارة كولومبيا
  4. بلاتيني يدفع فاتورة عشاء الإليزيه ولوحة بيكاسو!
  5. توقيف احتياطي لبلاتيني في تحقيق مرتبط بمونديال 2022
  6. تشيلي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على اليابان في كوبا أمريكا
  7. تقليعات الجماهير في كوبا أميركا.. في صور
  8. الأوروغواي تكشر عن أنيابها وقطر تفاجئ الباراغواي في كوبا أمريكا
  9. أفراح كولومبية عارمة وخيبة أمل أرجنتينية.. في صور
  10. ثلاثة بلدان إفريقية مرشحة لاستضافة النهائي المُعاد بين الترجي والوداد
  11. المكافآت في البطولات القارية: سخاء في أوروبا وتواضع في إفريقيا وآسيا وأمريكا
  12. مفارقة غريبة في كوبا أميركا .. الأرجنتين لم تخسر أي مباراة منذ عام 2007
  13. تعاقدات ريال مدريد الجديدة تعزز خيارات زيدان في المفاضلة بين خطتين
  14. مدربو أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى على صفيح ساخن بسبب فشلهم قارياً
  15. البرازيل أغلى المنتخبات في كوبا أميركا والأرجنتين ثانياً
  16. غوارديولا رفض عرضاً كبيراً من يوفنتوس بقيمة 20 مليون يورو
في رياضة