قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: تأهل الوداد البيضاوي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، متصدرا للمجموعة الأولى، في أعقاب فوزه، السبت، على ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف نظيف، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وبنتيجة الفوز، يكون الوداد البيضاوي قد ضمن التأهل إلى دور ربع نهائي دوري الأبطال متصدرا لمجموعته، متقدما على ماميلودي صن داونز الثاني بنفس عدد النقاط لكن مع أفضلية في النسبة الخاصة للفريق المغربي.

وفي ثاني مواجهتي المجموعة تفوق لوبي ستارز النيجيري على ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بهدفين نظيفين.

ودخل الوداد البيضاوي اللقاء، الذي أداره الحكم البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا، ضاغطا، مستثمرا سرعة جناحيه محمد أوناجم وإسماعيل الحداد، الذي كاد أن يفتتح النتيجة منذ الدقيقة 11.

وفي الوقت الذي سعى فيه الوداد البيضاوي إلى فرض سيطرته انطلاقا من وسط الميدان من خلال كل من ابراهيم النقاش وصلاح الدين السعيدي ووليد الكرتي، عمد ماميلودي صن داونز إلى التكتل دفاعيا مع ملء وسط الميدان واعتماد الهجمات المضادة، التي كاد أن يسجل من إحداها هدفا في الدقيقة ال 26 عن طريق مهاجمه مادوندا.

وكان في وسع الوداد البيضاوي أن ينهي الشوط الأول منتصرا لو استثمر اسماعيل الحداد ومحمد الناهيري فرصتين، في الدقيقتين 43 و45.

وواصل الوداد البيضاوي ضغطه في الشوط الثاني، قبل أن يفاجئ لاعبه محمد الناهيري، في الدقيقة 63، الحارس الفريق الجنوب أفريقي بتسديدة جانبية قوية افتتح بها النتيجة للوداد البيضاوي.

وحاول ماميلودي صن داونز العودة في النتيجة، لكن دون جدوى، حيث كان الفريق المغربي الأقرب لتهديد مرمى الفريق الجنوب أفريقي، عن طريق إسماعيل الحداد وباباتوندي.

وكاد ماميلودي صن داونز أن يعادل النتيجة، في الدقيقة 78، غير أن براعة الحارس التكناوتي كانت في الموعد.

وعمد الوداد البيضاوي في ما تبقى من دقائق المقابلة إلى التحكم في المقابلة لامتصاص رد فعل الفريق الجنوب أفريقي.

ويسعى الوداد الرياضي، الممثل الوحيد لكرة القدم المغربية في دوري أبطال أفريقيا، تحت قيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي، إلى الذهاب بعيدا في المنافسة القارية، على أمل تكرار إنجاز 2017 حيث توج بطلاً للقارة في هذه المسابقة بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة.