قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن نادي هوفنهايم الألماني لكرة القدم الثلاثاء أن الهولندي ألفرد شرويدر، مساعد المدرب الحالي لفريق أياكس أمستردام، سيخلف مدربه يوليان ناغلسمان لدى انتقاله الى لايبزيغ الموسم المقبل.

وبموجب اتفاق مبرم العام الماضي، سينتقل ناغلسمان إبن الـ31 عاما الذي برز هذا الموسم في البوندسليغا مع هوفنهايم، الى لايبزيغ. وأكد هوفنهايم اليوم أن الهولندي إبن الـ46 عاما الذي وقع عقدا يمتد حتى 2022، سيحل بدلا منه.

وقال المستثمر في هوفنهايم ديتمار هوب في بيان "أنا سعيد جدا لنجاح هذا الأمر. ألفرد كان أحد أبرز المرشحين بالنسبة إلينا منذ إعلان يوليان أنه سيرحل" عن الفريق صاحب المركز التاسع في الدوري المحلي.

ويعد شرويدر من الأسماء المعروفة في هوفنهايم، اذ سبق له العمل كمساعد لناغلسمان وسلفه الهولندي هوب ستيفنس بين 2015 و2018، قبل الانتقال الى أياكس للعمل في إشراف مدربه الحالي إريك تن هاغ.

وساهم شرويدر في قيادته الى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لمواجهة يوفنتوس الإيطالي الشهر المقبل.

ونقل بيان هوفنهايم عن شرويدر قوله "أشكر أياكس على تفهمه لرغبتي بالانتقال (...) هذه فرصة كبيرة بالنسبة إلي لتدريب مجموعة من اللاعبين المحفزين الذي يتمتعون بقدر كبير من الموهبة".

وتابع "معرفتي بالهيكليات والناس في هوفنهايم ستكون عاملا مساعدا بالتأكيد (...) أنا سعيد جدا لأني هنا، وأنا أطمح لتحقيق تأثير كمدرب ومواصلة النجاحات الراهنة للفريق".

ومن المقرر أن يتولى شرويدر مهامه رسميا في الأول من تموز/يوليو.