قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الاردني، تخفيض عقوبة ايقاف لاعب الفيصلي عدي زهران من 6 أعوام الى 5 مباريات وتغريمه 2500 دينار، على خلفية ما قام به بعد انتهاء مباراة السابع من الشهر الحالي في الدوري ضد الغريم الوحدات الذي اتخذ قرار تعليق مشاركته اعتراضا على ما تم التوصل اليه الخميس بخصوص العقوبات المفروضة عليه.

وخلع زهران (28 عاما) سرواله امام جماهير الفيصلي احتفالا بفوز فريقه 2-1، وهو تصرف اعتبرته اللجنة التأديبية خارج عن نطاق المألوف، فقررت إيقافه لستة أعوام.

لكن بعد جلسة الاستئناف العادية التي عقدت للبث باستئناف المقدم من الناديين بشان العقوبات التي اتخذتها اللجنة التأديبية بحقهما، اتخذ قرار تعديل عقوبة منع جمهور الفيصلي من حضور اول مباراة بيتية للفريق الى اغلاق جزئي لمدرجات ملعبه في أول مباراة رسمية له بين جماهيره، وتحديد نسبة الاغلاق بـ25 بالمئة من سعة الملعب.

وفي ما يتعلق بايقاف زهران 6 أعوام، وجدت لجنة الاستئناف ان اللجنة التأديبية قررت حرمان اللاعب من المشاركة في اي انشطة متعلقة بكرة القدم لستة أعوام باستنادها الى مادتين لا نص فيهما عن أي عقوبة محددة على الفعل المرتكب من قبل اللاعب.

ورأت لجنة الاستئناف أن السند القانون الذي استندت اليه اللجنة التأديبية في فرض عقوبتها على زهران، لا يعطيها الحق بايقاع العقوبة بحق اللاعب لان اللجنة لم تضمن قرارها النص الذي خالفه اللاعب.

وحيث انه لا يجوز قانونا فرض عقوبة دون الاستناد الى نص قانوني يجرم الفعل، فان قرار اللجنة التاديبية المتعلق باللاعب زهران غير مسبب وغير معلل ولا يستند الى اساس قانوني سليم بحسب لجنة الاستئناف.

وفي ما يتعلق باستئناف نادي الوحدات، قررت اللجنة تعديل قرار منع جمهور الفريق من حضور اول مباراة بيتية، لتصبح الاغلاق الجزئي لمدرجات ملعبه في اول مباراة رسمية بين جماهيره، وتحديد نسبة الاغلاق بـ25 بالمئة من سعة الملعب.

كما تقرر تثبيت عقوبة ايقاف مدرب الوحدات قيس اليعقوبي 6 مباريات، وايقاف اللاعب محمد الباشا 3 مباريات.

وردا على ما توصلت اليه لجنة الاستئناف، قررت ادارة نادي الوحدات في جلستها التي عقدت مساء الخميس، تعليق مشاركات الفريق في كافة المسابقات المحلية احتجاجا على القرارات.