تأهلت انغولا على حساب بوركينا فاسو إلى نهائيات كأس أمم افريقيا لكرة القدم المقررة في مصر في حزيران/يونيو المقبل، بعد فوز الاولى على بوتسوانا 1-صفر الجمعة والثانية على موريتانيا 1-صفر.

ورفعت انغولا رصيدها الى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة بالتساوي مع موريتانيا الثانية التي كانت ضمت تأهلها سابقا للمرة الأولى في تاريخها.

وكانت أنغولا بحاجة للفوز لتضمن بطاقة التأهل على حساب بوركينا فاسو وصيفة نسخة 2013 وثالثة 2017.

سجل لانغولا التي تأهلت للمرة الثامنة الى النهائيات ولسون ادواردو (22)، فيما منح برتران تراوري بوركينا فاسو هدف الفوز (19).

ومع مدربها الجديد الفرنسي آلان جيريس حققت تونس فوزا كبيرا على إيسواتيني 4-صفر عبر صيام بن يوسف (21) وأنيس البدري (33) ونعيم السليتي (53) وياسين مرياح (61)، فيما تعادل المغرب من دون كامل أساسييه مع مضيفته مالاوي سلبا بعد أن ضمن المنتخبان تأهلهما.

وفي المجموعة الرابعة تعادلت الجزائر المتصدرة مع ضيفتها غامبيا 1-1، بهدف مهدي عبيد (42) مقابل هدف متأخر لماكادو دانسو (90) أمام جماهير قليلة.

وضمنت نيجيريا حاملة اللقب 3 مرات صدارة المجموعة الخامسة بفوزها على سيشل 3-1 سجلها أوديون ايغالو (35 من ركلة جزاء) وهنري أونييكورو (51) وموزيس سايمون (90)، مقابل هدف رودي ميلاني (41).