قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

خاض فريق كرة القدم النسائي لنادي يوفنتوس الأحد مباراته الأولى على ملعب "أليانز ستاديوم" في مدينة تورينو، أمام عدد قياسي من المشجعين لمباراة ضمن دوري كرة القدم النسائية في إيطاليا قارب الأربعين ألف شخص.

وبدلا من خوض مبارياته كالعادة على ملعبه فينوفو في ضواحي تورينو، خاض الفريق النسائي مباراته على أرض الفريق الأول للرجال، وذلك في مواجهة فيورنتينا، في مباراة انتهت بفوز المضيف 1-صفر بهدف للدنماركية صوفي بيدرسن من كرة رأسية قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.

وحضر المباراة 39 ألف و27 متفرجا في مدرجات الملعب الذي يتسع لـ41 ألف و500 شخص، لتحطم المباراة بذلك الرقم القياسي للحضور في لقاء ضمن الدوري النسائي الإيطالي (الرقم السابق 14 ألف متفرج).

واختار يوفنتوس فتح مجال الدخول الى الملعب بالمجان، في مبادرة تأتي قبل نحو ثلاثة أشهر من استضافة فرنسا نهائيات كأس العالم النسائية بين السابع من حزيران/يونيو والسابع من تموز/يوليو.

وعلق قائد فريق يوفنتوس جورجيو كييلني على المباراة بالقول عبر حسابه على "تويتر"، "اليوم سيكون يوما مهما لكرة القدم النسائية (...) أيتها السيدات، استمتعن بالملعب".

ويتزايد الاهتمام أوروبيا بكرة القدم النسائية في الفترة الماضية مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم. والأحد الماضي، شهد ملعب واندا متروبوليتانو التابع لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني حضور 60,739 شخصا استضافته برشلونة، في عدد قال أتلتيكو إنه يمثل رقما قياسيا عالميا لمباراة نسائية.