: آخر تحديث
في مباراة دولية ودية

جيزوس يقود البرازيل للفوز على تشيكيا في الوقت القاتل

حول منتخب البرازيل تخلفه أمام نظيره التشيكي بهدف في الشوط الاول إلى فوز مستحق 3-1 بفضل غابريال جيزوس الذي سجل هدفين قبل ثماني دقائق من صافرة نهاية المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب "إدين أرينا" في براغ الثلاثاء.

ولم يكن أداء البرازيل التي تستضيف كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) الصيف المقبل، مقنعا للمباراة الثانية على التوالي بعدما كانت سقطت في فخ التعادل 1-1 أمام بنما المتواضعة على ملعب دراغاو في مدينة بورتو البرتغالية السبت.

وغاب عن المنتخب البرازيلي نجم باريس سان جرمان الفرنسي نيمار الذي يتعافى من اصابة في مشط القدم.

في المقابل منيت تشيكيا بخسارتها الثانية تواليا بعدما كانت سقطت بخماسية نظيفة أمام إنكلترا الجمعة في افتتاح تصفيات كاس أمم أوروبا 2020.

وبخلاف مباراتها امام بنما حين افتتحت التسجيل، تخلفت البرازيل في الشوط الاول، فبعدما حاول لوكاس ماسوبوست اختراق دفاع عملاق أميركا الجنوبية على الجهة اليمنى بدلت كرته مجراها ووصلت بين قدمي دافيد بافيلكا المتربص داخل المنطقة بدون مراقبة، فسددها من 20 مترا قوية هزت الشباك البرازيلية (37).

وعدلت البرازيل الكفة في الدقيقة 49 بفضل روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول الانكليزي الذي نجح في التخلص من مراقبة ماريك سوشي ليهزم الحارس يري بافلينكا اثر خطأ في تشتيت الكرة من ثيودور جبري سيلاسي. 

وظهر "راقصو السامبا" في صورة مغايرة في الشوط الثاني بفضل التبديلات التي أجراها المدرب تيتي فسجل البديل جيزوس، مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي، هدفين في 8 دقائق مهديا الفوز لبلاده (83 و90).

ونجح جيزوس بعد 12 دقيقة من دخوله بدلا من كاسيميرو، لاعب ريال مدريد الإسباني، في تسجيل هدف التقدم بعد تمريرة أرضية من دافيد نيريس داخل المنطقة حولها بيمناه في الزاوية العليا للمرمى الخالي.

وضرب جيزوس مرة جديدة حيث عزز تقدم فريقه في الدقيقة 90 إثر تمريرة من آلن ماركيس لاعب وسط نابولي الإيطالي، فسدد الكرة على دفعتين بعدما نجح حارس تشيكيا في صدها مرة أولى قبل أن تعود إليه ليسددها مرة جديدة في المرمى الخالي. 

وعادت البرازيل الى سكة الانتصارات بعدما نجحت بنما في وقف سلسلة من ستة انتصارات تواليا حققتها بعد خروجها من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا على يد بلجيكا.

ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. محمد صلاح ضمن شخصيات
  2. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  3. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  4. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  5. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  6. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  7. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  8. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  9. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  10. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  11. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  12. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  13. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
  14. قطر في ورطة... الكويت ترفض شروط
  15. وزير داخلية بريطانيا يطالب شركات التكنولوجيا بالتصدي لعنصرية كرة القدم
في رياضة