اقترب يوليان ناغيلسمان مدرب هوفنهايم من تحقيق أحلامه الأوروبية في موسمه الأخير مع الفريق، بتحقيق فوز كاسح على مضيفه أوغسبورغ 4-صفر، فيما عاد فيردر بريمن من ملعب مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بتعادل إيجابي 1-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم الأحد.

في المباراة الأولى، يدين هوفنهايم إلى الجزائري اسحاق بلفوضيل الذي سجل "هاتريك"، ليبقي على آمال الفريق بمشاركة قارية في الموسم المقبل.

ولم يخف ناغيلسمان (31 عاما) الذي سينتقل الى تدريب لايبزيغ في الموسم المقبل، طموحه بمنح فريقه الحالي فرصة المشاركة القارية. وبنتيجة مباراة اليوم، رفع هوفنهايم رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع، بفارق نقطة فقط عن فولفسبورغ صاحب المركز السادس الأخير المؤهل للمسابقات القارية.

وصرح ناغيلسمان بعد فوز فريقه لشبكة "سكاي"، "نحن في حاجة الى الفوز بكل مبارياتنا لأن الفرق التي تسبقنا متماسكة الى أبعد الحدود".

وأتى فوز هوفنهايم، وهو الثالث له في آخر أربع مباريات (مع تعادل واحد)، في مباراة افتتح فيها الدولي الكرواتي أندري كراماريتش في وقت مبكر (6) بعدما تابع كرة سددها الجزائري وارتدت من حارس أوغسبورغ غريغور كوبل، مسجلا هدفه الـ15 في البطولة هذا الموسم.

وأكمل بلفوضيل المهمة بعد ذلك، بتسجيل هدفه الأول والثاني لفريقه بكرة رأسية (61)، قبل أن يستغل كرة بينية من النمسوي فلوريان غريليتش تابعها بيمناه (74)، وأكمل الثلاثية عندما وصلته كرة من رأس المجري آدم شالاي تابعها بيسراه في شباك الحارس السويسري غريغور كوبيل (82).

ودخل هوفنهايم دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" المخصصتين لصاحبي المركزين الخامس والسادس، علما بأن المراكز الأربعة الأولى تضمن المشاركة في دوري الأبطال.

وفي مباراة ثانية، منح الهولندي ديفي كلاسن قبل 11 دقائق من نهاية المباراة على ملعب مونشنغلادباخ، ليرفع عدد المباريات المتتالية لفريقه دون خسارة في البوندسليغا الى 11.&

وأدرك كلاسن التعادل في الدقيقة 79، ردا على هدف لاعب وسط مونشنغلادباخ الشاب فلوريان نايهاوس في الدقيقة 49، بعد خطأ من ماكس كروز قائد بريمن منح أصحاب الأرض هجمة مرتدة، أنهاها بنجاح إبن الـ 22 عاما.

وتابع مونشنغلادباخ نزيف النقاط في سعيه لحجز مقعد الى المسابقات القارية، بعدما تراجع من المركز الرابع الى الخامس، وبات تحت التهديد المباشر لفولفسبورغ السادس الذي يتأخر عنه بفارق ثلاث نقاط فقط.

وكان تراجع مونشنغلادباخ الى المركز الخامس تلاه الاعلان عن رحيل مدربه ديتر هيكينغ عنه في الموسم المقبل.

وتجمد رصيد مونشنغلادباخ، الذي لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة، عند 48 نقطة، فيما رفع بريمن رصيده إلى 43 نقطة.

وكان بريمن تـأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس.

ملخص مباراة هوفنهايم وأوغسبورغ:

ملخص مباراة&مباراة بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ: