اشاد الألماني إيمري تشان لاعب خط وسط نادي يوفنتوس بمدربه الإيطالي ماسيميليانو أليغري واصفاً إياه بـ "العقل التكتيكي" .

وكان تشان قد انتقل إلى يوفنتوس قادماً من نادي ليفربول الإنكليزي خلال الانتقالات الصيفية الماضية بعقد يمتد حتى عام 2022 .

وكشف إيمري عن رأيه في مدربه الإيطالي خلال مقابلة مع صحيفة "دازن" الألمانية، حيث قال :" أليغري هو عقل تكتيكي له كفاءة عالية في تغيير خطط الدفاع والهجوم من مباراة لأخرى ، مما يجعل قراءتها من قبل المنافسين أمراً صعباً للغاية، لأنه يولي أهمية بالغة لكافة الجزئيات مهما كانت صغيرة".

وتابع :" الكثير من الناس ليست لهم دراية بشخصية أليغري لأنه لا يظهر ملامحه خلال التدريبات أو المباريات، حيث يظهر بطابع الصرامة ولكن الحقيقة أنه صاحب شخصية رائعة ومرحة مما يجعل العمل معه غير ممل&".

وعن أسلوب التدريب في إيطاليا، علق إيمري قائلاً :" التدريبات في يوفنتوس تختلف كثيراً عنها في ليفربول، ففي إيطاليا التدريبات شاقة واللاعب مطالب بالركض اكثر مما هو الحال في إنكلترا ".

واستطرد قائلاً :" في بداية تجربتي مع يوفنتوس وجدت صعوبة في التأقلم مع هذا النوع من التدريبات، ولكن الأمور اصبحت عادية بعد مرور الوقت ونجحت في كسب التحدي".

وعبر تشان عن أمله في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس بعدما عجز عن تحقيق ذلك مع ليفربول بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي البطولة الموسم الماضي.

وعن أسباب رحيله عن ليفربول ، علق إيمري قائلاً :" &يورغن كلوب أصر على بقائي، ولكنه في النهاية احترم قراري بالرحيل بعدما اعلمته انه ليس قراراً ضده أو ضد النادي لأنني قضيت مع ليفربول افضل مرحلة من مسيرتي الكروية " ، مضيفاً : " الانتقال إلى يوفنتوس كان بالنسبة لي تحدياً جديداً في مشواري من اجل الحصول على حافز آخر للتألق".

وبسؤاله عن سبب رحيله عن نادي بايرن ميونيخ في عام 2013 ، رد تشان قائلاً :" أنه افضل قرار اتخذته في مسيرتي الكروية، لأنني كنت حينها لا أزال لاعباً صاعداً، وبحاجة للعب بشكل منتظم ومستمر، ولم تكن الفرصة متاحة أمامي لأن الفريق كان يضم حينها ترسانة من الأسماء اللامعة في خط الوسط مما صعب من مهمتي&في اللعب أساسياً".
&