قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: أوقعت قرعة نهائيات كأس أفريقيا للأمم مصر 2019، المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة إلى جانب كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا، التي ستخوض مبارياتها بملعب السلام بالقاهرة.

ويعول المغاربة على دورة مصر للمنافسة بقوة على اللقب القاري، مستثمرين في سبيل ذلك التطور الذي شهدته النخبة المغربية في السنتين الأخيرتين، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، ووجود مجموعة متميزة من اللاعبين الموهوبين.

ويرى أغلب المتتبعين للمشهد الكروي المغربي أن المنتخب المغربي، إذا كان يرغب في المنافسة على اللقب ألا يهاب مواجهة أي منتخب بالقارة السمراء، وعدم الانشغال بما إذا كانت مجموعته "سهلة"، "متوازنة" أو "صعبة".

وجرت مراسيم حفل قرعة نهائيات كأس أفريقيا للأمم مصر 2019، الجمعة، بمنطقة سفح أهرامات الجيزة بالقاهرة.

وستقام الدورة الثانية والثلاثون لنهائيات كأس إفريقيا للأمم من 21 يونيو إلى 19 يوليوز المقبل، على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن، هي القاهرة، الاسكندرية، الإسماعيلية والسويس.

وتعرف دورة مصر مشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، حيث ينقسم الدور الأول إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وفضلا عن منتخبات المجموعة الرابعة، ضمت المجموعة الأولى منتخبات مصر والكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي؛ والثانية منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي؛ والثالثة منتخبات السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا؛ والخامسة منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنغولا؛ والسادسة منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.