عين الاتحاد الألباني لكرة القدم الأربعاء الإيطالي إدواردو ريجا مدربا للمنتخب الوطني خلفا لمواطنه كريستيان بانوتشي الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد الخسارة أمام تركيا صفر-2 في الجولة الأولى من تصفيات كأس أوروبا 2020.

واعتبر رئيس الاتحاد أرماندو دوكا أن "إدواردو ريجا مدرب بخبرة كبيرة سيتولى مهمة قيادة منتخب ألبانيا خلال تصفيات كأس أوروبا 2020".

من جهته، كشف المدرب الإيطالي البالغ 74 عاما "لدي عقد لعام واحد والنتائج ستحدد إذا كان سيُمدد أو لا"، واضعا أمامه هدف "تعزيز معنويات الفريق، وهو أمر ضروري جدا لمواجهة التحديات التي تنتظرنا".

وكشف "أنا أحب الفرق المقاتلة، وألبانيا ليست كذلك في الوقت الحالي".

وأشرف ريجا سابقا على أندية مثل نابولي ولاتسيو الإيطاليين وهايدوك سبليت الكرواتي، لكنها المرة الأولى التي يدرب فيها منتخبا وطنيا.

وسيخلف ريجا بانوتشي (45 عاما) الذي تولى المهمة في تموز/يوليو 2017 خلفا لمواطنه الآخر جاني دي بيازي، مهندس إنجاز تأهل ألبانيا الى نهائيات كأس أوروبا 2016 للمرة الأولى في تاريخها.

وبعد إقالة بانوتشي، تولى المدرب المساعد ارفين بولكو والفني في الاتحاد سليمان ميما الاشراف على المنتخب في المباراة الثانية من التصفيات ضد أندورا (3-صفر).

ويحتل المنتخب الألباني حاليا المركز الثالث في المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب الفرنسي بطل العالم، وتضم أيضا ايسلندا ومولدافيا.