تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي

ليون يتمسك بالمركز الثالث وديجون يعزز حظوظه بالبقاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوقف ليون نزيف النقاط وتمسك بمركزه الثالث الأخير المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الصعب على ضيفه أنجيه 2-1، فيما عمق ديجون من جراح رين وعزز حظوظه بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه 3-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى عزز ليون رصيده في المركز الثالث برصيد 59 نقطة، مقلصا الفارق بينه وبين ليل الثاني إلى خمس نقاط، بانتظار أن يلعب الأخير أمام مضيفه تولوز الاحد، ومبتعدا بفارق ست نقاط عن ملاحقه المباشر سانت اتيان، الذي ينتقل الى ملعب رينس في اليوم ذاته. 

وأنهى ليون بقيادة مدربه ليون جينيسيو الذي سيترك منصبه في ختام الموسم، سلسلة من ثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات. في المقابل سقط أنجيه للمرة الثانية فقط في المراحل الـ12 الأخيرة.

ودك ليون شباك ضيفه بهدفين في الشوط الأول، جاء الأول بعد تمريرة في العمق من حسام عوار إلى المهاجم الدولي الهولندي ممفيس ديباي، فتخلص من المدافع الكرواتي ماتيو بافلوفيتش وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية عجز الحارس لودوفيك بوتيل عن صدها (14).

وسجل مارتان تيرييه الهدف الثاني بعدما مرر عوار كرة حاسمة ثانية، فتوغل وسدد كرة أرضية بقدمه اليمنى خدعت الحارس (39).

واستعان الحكم بتقنية المساعدة بالفيديو "في أيه آر" لالغاء هدف تيرييه الرأسي بداعي تسلل قائد الفريق المضيف نبيل فقير صاحب التمريرة (75).

وقلص أنجيه الفارق بنيران صديقة بعد خطأ من حارس ليون البرتغالي أنطوني لوبيش الذي أهدى كرة لمهاجم الضيف البوركيني برتران تراوري الذي حاول تمريرها، لكن لوكاس توسار حولها خطأ لمرمى فريقه (89).

وهو الهدف الثالث لليون في مرماه في الأسابيع الثلاثة الاخيرة.

-رين بانتظار نهائي الكأس - 

وفي مباراة ثانية، رفع ديجون رصيده الى 28 نقطة في المركز الثامن عشر (من 20)، وقلص الفارق مع أميان السابع عشر الى 17 نقطة، علما بأن الأخير يحل ضيفا على نانت الأحد.

في المقابل، تجمد رصيد رين عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر وابتعد بشكل إضافي عن مراكز المسابقات القارية.

وتأتي هذه الخسارة لرين قبل أيام من لقائه باريس سان جرمان على ملعب "ستاد دو فرانس" في 27 نيسان/أبريل الحالي في نهائي مسابقة الكأس.

ولم يفز رين في الدوري منذ انتصاره على كاين 3-1 في المرحلة 28، وحصد ثلاث نقاط فقط في مبارياته الست الأخيرة. في المقابل تابع ديجون حصد النقاط الثمينة في سعيه للابتعاد عن مراكز الهبوط.

والجمعة، افتتح صاحب الأرض التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها التونسي نعيم السليتي وحولها المدافع المغربي نايف أكرد برأسه لترتد من الأرض الى شباك الحارس التشيكي توماس كوبيك (20).

وبدأ ديجون الشوط الثاني ضاغطا، قبل أن يدرك رين التعادل بعد ثلاث دقائق بفضل أدريان هونو بتسديدة أرضية (52). 

وفاجأ ديجون ضيفه بتسجيله هدفا ثانيا اثر هجمة مرتدة وصلت الى سعيد الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة، صدها كوبيك مباشرة نحو بنجامان جانو الذي سددها بدوره "على الطاير" على يسار الحارس (53). 

ويدين رين بالهدف الثاني الى تقنية المساعدة بالفيديو "في أيه آر"، بعدما رفع حكم التماس راية التسلل، لكن حكم الساحة استعان بالفيديو الذي أقر صحة هدف المهاجم السنغالي مباي نيانغ الذي روض كرة بصدره داخل المنطقة وسددها مقصية بالقدم اليمنى في الشباك (62).  

وفي الدقائق الختامية، قاد صاحب الأرض هجمة مرتدة فمرر المدافع المغربي فؤاد شفيق الكرة داخل المنطقة الى سعيد الذي راوغ داميان دا سيلفا وسدد كرة أرضية منحت نقاط الفوز لفريقه(83). 

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءات غانغان مع مرسيليا، ونيم مع بوردو، ونيس مع كاين، وستراسبورغ مع مونبلييه. وتختتم الاحد بلقاءات تولوز مع ليل، ونانت مع اميان، ورينس مع سانت اتيان، والمتصدر في سعيه لحسم اللقب بعد ثلاث محاولات فاشلة باريس سان جرمان مع موناكو.

ملخص مباراة ليون وأنجيه:

ملخص مباراة ديجون ورين: 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فشل ريال مدريد في ضم بوغبا دفع زيدان للتفكير بالاستقالة
  2. مورينيو يثير الجدل باستبعاد تشيلسي واليونايتد من المنافسة على لقب
  3. بايرن ميونيخ يسعى للتعاقد مع سانيه رغم اصابته الخطيرة
  4. كلوب ارتدى سروالاً داخلياً من علامة رونالدو لإخراج لاعبي ليفربول من حالة التوتر
  5. توتنهام يُغري إريكسن بـ 200 ألف جنيه أسبوعياً لتفادي انتقاله مجاناً إلى يوفنتوس
  6. اجتماع ثانٍ بين برشلونة وسان جيرمان في ليفربول لتحديد مصير نيمار
  7. البوسني وحيد هليلهودزيتش مدربا جديدا للمغرب لأربع سنوات
  8. ميسي، رونالدو وفان دايك مرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا
  9. بيكيه يؤكد بأن إحراز الدوري الإسباني يبقى هدفاً أساسياً لبرشلونة
  10. سيميوني يقلل من مانشستر سيتي ويكشف سياسة أتلتيكو مدريد
  11. رياض محرز ومحمد صلاح خارج قائمة مفاتيح اللعب في الدوري الإنكليزي
  12. ليفربول يهزم تشلسي ويتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي
  13.  جماهير إنتر ميلان تسخر من يوفنتوس بعد التعاقد مع لوكاكو
  14. مانشستر سيتي الوحيد الذي لم يخسر افتتاح الدوري الإنكليزي
  15. البحرين تهزم العراق وتتوج بلقب بطولة غرب آسيا
  16. السد يهدي تشافي أفضل بداية والهلال يتخلص من الأهلي رغم الخسارة
في رياضة