ستستضيف مدينة تورينو الإيطالية بدلا من لندن، بطولة الماسترز للرجال الختامية لموسم كرة المضرب من العام 2021 حتى 2025، بحسب ما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الأربعاء.

وتنافست تورينو مع أربع مدن أخرى هي مانشستر الإنكليزية، طوكيو وسنغافورة، بالإضافة الى لندن التي تستضيف منذ العام 2009، البطولة التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم بختام الموسم.

وأوردت الرابطة في بيان "العقد الموقع لخمسة أعوام سيشهد مشاركة أفضل لاعبي كرة المضرب المحترفين في أكبر بطولة داخل قاعة مقفلة".

واعتبر رئيس الرابطة الإنكليزي كريس كيرمود أن "إيطاليا هي من أقوى الأسواق في عالم كرة المضرب وأكثرها رسوخا في أوروبا"، مشيرا الى أن قيمة جوائز البطولة ستبلغ 14,5 مليون دولار (قرابة 13 مليون يورو) وهو رقم قياسي في الماسترز.

وستقام المباريات على ملعب "بالا ألبيتور" الذي شيد لاستضافة المدينة الإيطالية الشمالية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2006 وهو أكبر مجمع رياضي مقفل في إيطاليا.

وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها مدينة إيطالية البطولة المرموقة منذ استحداثها عام 1970، علما بأن تورينو هي المدينة الخامسة عشرة تنال هذا الشرف.

ويحمل السويسري المخضرم روجيه فيدرر الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (6)، بينما كان لقب عام 2018 من نصيب المصنف ثالثا عالميا الألماني ألكسندر زفيريف بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول في المباراة النهائية منتصف تشرين الثاني/نوفمبر.