في سابقة كروية هي الأولى من نوعها، صعد فريق شيفيلد يونايتد، الذي يملك الأمير عبدالله بن مساعد نصف ملكيته، من إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، في إنجاز كروي مشهود.

تعادل ليدز يونايتد وأستون فيلا بنتيجة هدف لكل منهما الأحد، فعاد شيفيلد يونايتد رسميًا إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (بريميرليغ). وتعود ملكية نادي شيفيلد يونايتد مناصفة إلى الأمير عبد الله بن مساعد ورجل الأعمال الإنكليزي مكيب.

فقد احتل ليدز يونايتد المركز الثالث برصيد 83 نقطة قبل الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، ليمنح بطاقة التأهل المباشر لصاحب المركز الثاني، أي شيفيلد يونايتد، صاحب 88 نقطة، ليرافق المتصدر نوريتش سيتي الذي في رصيده 91 نقطة، والذي تأهل إلى نهائي الدوري الممتاز بفوزه (2-1) على بلاكبرن روفرز السبت.

وكان شيفيلد يونايتد اقترب من العودة إلى المنافسة في الدوري خلال الموسم المقبل بعدما فاز السبت على إبسويتش تاون بهدفين نظيفين.

تحقق الحلم

أصدر الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس شيفيلد يونايتد، بيانًا رسميًا لتهنئة الفريق بالتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز أول مرة منذ 12 عامًا.

وقال بن مسعد في بيان رسمي: "إن الفريق الذي كان ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي منذ 5 سنوات وعانى خلال الفترات الماضية، نجح أخيرًا في العودة إلى البريميرليغ".

وأشاد الأمير عبدالله بن مساعد بما يقدمه مدرب الفريق كريس وايلدر، الذي صنع التوليفة الملائمة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وغرّد الأمير عبدالله بن مساعد على تويتر قائلًا: "قبل 5 سنوات وبضعة أشهر، سعدت بانضمامي إلى شيفيلد يونايتد. كنا في المركز الـ 21 من بين 24 فريقًا من الدرجة التانية، وخلال خمس سنوات وأشهر فزنا بدوري الدرجة الثانية، ووصلنا إلى نصفي نهائي كأس إنكلترا وكأس الأندرية المحترفة وتحقق أخيرًا الحلم الكبير بالتأهل للبريميرليج بعد عامين فقط في التشامبيونج ليج".

مجرد بداية

أضاف: "أود أن أبارك لمدربنا الرائع كريس وايلدر الذي يتحلى بسجل لا نظير له من النجاحات خلال السنوات الأربع الأخيرة ولمساعدة القدير آلان نيل ولفريقه التدريبي والطبي وللاعبين الذين كانوا أبطالًا في هذا الموسم".

تابع: "كما أشكر الرئيس التنفيذي ستيفن بيتيس وفريقه الإداري وجميع الموظفين على هذا الإنجاز العظيم وهو صعود الفريق إلى درجة الدوري الإنجليزي الممتاز. تحقيق هذا الإنجاز العظيم جاء على عكس الكثير من التوقعات وفعلنا ذلك بالطريقة الصحيحة، طريقة شيفيلد يونايتد".

تابع الأمير عبدالله بن مساعد في تغريدته: "ولمشجعي نادي شيفيلد يونايتد الشكر كله فأنتم الأبطال الحقيقيون. لقد وقفتم مع النادي في السراء والضراء سنة بعد سنة، وفي الأوقات الجيدة وفي بعض الأوقات الصعبة، وآمل أن يكون هذا الصعود مجرد بداية لإنجازات أكبر وأفضل".

تهاني بالفوز

انتشر وسم #ابن_مساعد_يقتحم_البريميرليغ، وتكاثرت عليه تغريدات التهنئة بالفوز العظيم. فغردت رابطة شيفيلد يونايتد في السعودية: "النادي العريق يعود ..نبارك لك سمو الامير عبدالله بن مساعد هذا الإنجاز التاريخي الصعود من الدرجة الثالثة مروراً بالدرجة الثانية وصولاً إلى البريميرليغ".

وغرد الأمير فيصل بن تركي، رئيس نادي النصر السابق، قائلا: "ألف مبروك للأمير عبدالله بن مساعد الإنجاز المشرف للوطن بتأهل شيفيلد يونايتد لأهم دوري بالعالم في ٥ سنوات من دوري الدرجة الثانية إلى ال Premier League".

واعتبر الأمير تركي بن خالد، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأسبق، أن نجاح الأمير عبدالله بن مساعد، فرصة مشجعة لزيادة الاستثمار الرياضي بالدوري الإنكليزي، وقال: "ألف مبروك تأهل نادي شيفلد يونايتد لمالكه الأمير عبدالله بن مساعد للتأهل لأقوى وأشهر دوري في العالم premier league".

وأضاف: "أعتقد أن هناك فرصة كبيرة للشركات السعودية الكبرى في الاستثمار بالدوري الإنجليزي عن طريق شيفليد يونايتد".
من جهتها احتفت الجماهير الرياضية في السعودية بصعود فريق الأمير عبدالله بن مساعد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، من خلال تدشين هاشتاغ حمل اسم "#ابن_مساعد_يقتحم_البريميرليج"، وآخر حمل اسم (#ابن_مساعد_عراب_الرياضه).

وغرد صالح الرميزان: "إنجاز رياضي لم يسبق له مثيل في المملكة. يحسب لسمو الأمير بدون دراما. بدون استخفاف بعقول الآخرين. بدون فلسفة. بدون تخطيط عشوائي. والأهم بدون بهرجة إعلامية. دائمًا دع عملك يتحدث عنك".
وغرد الإعلامي السعودي أحمد الفهيد: "من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الممتازة في 4 أعوام فقط.. إن لم يكن هذا انجازًا استثماريًا وكرويًا فما هو الانجاز؟!.. مليار مبارك..".

وغرد نجم الكرة السعودية سامي الجابر: "قبل خمس سنوات وضع هدف طموح وهو الصعود للبريمير ليج واليوم يتحقق هدفه".
&