يستعد الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن لخوض المباراة المثيرة التي ستجمع برشلونة الإسباني بضيفه ليفربول الإنكليزي في ذهاب دور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وهو في صدارة ترتيب أفضل الحراس في إنقاذ مرماهم من الأهداف المحققة .

وبحسب موقع "اوبتا" الإحصائي، فإن الحارس الألماني يُعد من أفضل الحراس في إنقاذ مرماه من الأهداف المحققة في دوري أبطال أوروبا منذ مشاركته الأولى في المسابقة مع نادي برشلونة خلال موسم (2014-2015) ليتفوق بذلك على ألمع حراس "القارة العجوز".

ونجح شتيغن في إبعاد 23 كرة خطرة عن مرمى برشلونة ، ليتفوق بذلك على السلوفيني يان أوبلاك حارس نادي اتلتيكو مدريد الإسباني الذي أبعد 22 كرة عن مرماه ، كما تفوق على كل من الإيطالي الشهير المخضرم جيان لويجي بوفون حارس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أبعد 20 كرة عن مرماه، ومواطنه مانويل نوير حارس نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي أنقذ عرينه من 17 كرة خطرة.

هذا وأظهر تير شتيغن تفوقاً واضحاً على منافسه البرازيلي أليسون بيكر حارس نادي ليفربول قبل &المواجهة المرتقبة بينهما ، بعدما اكتفى الأخير بإبعاد 9 كرات خطيرة فقط عن مرماه .

الجدير ذكره بأن تير شتيغن قد دشن مشاركاته بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال موسم (2014-2015) بعدما كان مدرب برشلونة السابق الإسباني لويس انريكي يتبع سياسة التدوير بينه وبين الحارس التشيلي كلاوديو برافو، حيث كان الأخير يحمي شباك الفريق في مباريات الدوري المحلي، بينما يتولى الألماني الذود عنها في مباريات كأس الملك و دوري أبطال أوروبا ، وهو ما نتج عن تألق شتيغن ومساهمته في إحراز الفريق للقب البطولتين ، مثلما نجح الحارس التشيلي في المساهمة بإحراز لقب الدوري المحلي في الموسم الذي شهد تتويج برشلونة بـ"الثلاثية التاريخية".