قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

تقدمت البحرين والسعودية والامارات بملف مشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2021 لمنتخبات تحت 20 عاما، بحسب ما ذكر الاتحاد البحريني الثلاثاء في بيان.

وجاء في البيان "تقدمت مملكة البحرين رسميا بملف مشترك مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ لتنظيم نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم (تحت 20 عامًا) 2021".

وأشار الى أن تقديم الملف يأتي "ضمن إطار التعاون المتبادل بين الاتحادات الأشقاء، وحرصها على تنظيم مختلف الفعاليات الكروية الكبرى على جميع الأصعدة بما فيها الدولية، إذ تعد فكرة الملف الثلاثي المشترك هي الأولى من نوعها على المستوى الخليجي؛ لاحتضان كأس العالم لفئة الشباب، والتي ستقام سنة 2021".

وكان الاتحاد الدولي أعطى في 23 نيسان/ابريل الماضي الاتحادات المنضوية الراغبة مهلة حتى (اليوم) 21 ايار/مايو الجاري للتعبير عن نيتها بالاستضافة، على ان تؤكد ترشحها في 30 آب/أغسطس المقبل، فيما يختار مجلس فيفا الدولة المضيفة في الربع الاخير من العام الحالي.

وأكد أمين عام الاتحاد البحريني إبراهيم البوعينين في تصريح لوكالة فرانس برس تقديم الطلب رسميا الى الفيفا، وقال " نعم، تقدمنا بطلب رسمي مشترك مع السعودية والامارات لتنظيم نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 في العام 2021، وتلقينا ردا باستلامهم الطلب رسميا".

واضاف البوعينين "يأتي تقدمنا بطلب مشترك لاستضافة البطولة العالمية لامتلاك الدول الثلاث مقومات التنظيم والمتمثلة في الملاعب الرياضية والبنى التحتية والكوادر البشرية التنظيمية، وقد سبق وأن نظمت السعودية بطولة العالم للشباب، فضلا عن استضافة الامارات لنهائيات كأس آسيا الأخيرة، والبحرين كذلك استضافت نهائيات بطولة آسيا للشباب".

وتابع "الملفات المشتركة تلقى الترحيب من قبل الاتحاد الدولي، لكن ستكون الأمور محسومة من قبلهم للاعلان النهائي عن مكان استضافة البطولة بعد مراجعة بقية الملفات المقدمة من الدول الأخرى، وهي حق مشروع للجميع، وعادة هناك إجراءات إدارية وزيارات تفتيشية ومراجعة جميع الملفات من أجل اختيار البلد المنظم".

وتنطلق النسخة الثانية والعشرون الخميس في بولندا وتستمر حتى 15 حزيران/يونيو بمشاركة 24 منتخبا بينها السعودية بطلة اسيا تحت 19 عاما، وقطر التي بلغت نصف النهائي في البطولة الأسيوية (خسرت أمام كوريا الجنوبية 1-3).

واقيمت النسخة الاخيرة في كوريا الجنوبية عام 2017، واحرز لقبها المنتخب الانكليزي على حساب فنزويلا.

واستضافت تونس النسخة الاولى عام 1977 والسعودية السابعة في 1989 وقطر العاشرة في 1995 والامارات الرابعة عشرة في 2003 ومصر السابعة عشرة في 2009.

وبلغت قطر نهائي نسخة 1981 في استراليا عندما خسرت امام المانيا الغربية صفر-4، فيما حلت مصر ثالثة في 2001 والمغرب رابعا في 2005 ومثله العراق في 2013.