يقف أتالانتا على عتبة تأهل تاريخي الى دوري ابطال اوروبا، عندما يستقبل ساسوولو الاحد في المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسيكون مصير اتالانتا بين يديه اذ يحتاج الى نقاط الفوز الثلاث للتشبث بمركزه الثالث والتأهل الى المسابقة القارية للمرة الاولى في تاريخه الذي يمتد الى 111 سنة.

وفي ظل تجديد ملعب أتالانتا، سيخوض الاخير المباراة على ملعب "مابي" التابع لساسوولو، والذي سيخوض عليه مبارياته في دوري الابطال بحال تأهله الى المسابقة القارية.

ويعد فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني أحد أربعة اندية تتصارع على تذكرتين للتأهل الى المسابقة الاولى. ضمن يوفنتوس التذكرة الاولى باحرازه اللقب الثامن تواليا، ويتقدم راهنا بفارق 11 نقطة على نابولي الضامن للوصافة والتأهل الى دوري الابطال ايضا.

ويحتل أتالانتا المركز الثالث مع 66 نقطة من 37 مباراة، بفارق المواجهات المباشرة عن انتر الرابع، فيما يملك ميلان الخامس 65 نقطة وروما السادس 63.

ولم يخسر فريق غاسبيريني في الدوري منذ ثلاثة أشهر، وقد تعادل في الجولة الماضية مع يوفنتوس بعدما كان متقدما على مضيفة حتى الدقيقة 80.

حذر غاسبيريني "دوري الابطال هو الهدف الاهم لكن لا ينبغي التفكير بأننا قد تأهلنا".

لم يخسر أتالانتا في آخر تسع مباريات وقد سحق ساسوولو ذهابا 6-2. وبحال فوزه، سيحتل أتالانتا المركز الثالث للمرة الاولى في 58 عاما.

وما أفاد أتالانتا خسارة انتر الكبيرة أمام نابولي 1-4، ليأمل لاعبو المدرب لوتشانو سباليتي باحراز النقاط ايضا في مباراتهم على ارضهم ضد امبولي المحارب للبقاء في "سيري أ" والفائز في آخر ثلاث مباريات على فيورنتينا وسمبدوريا وتورينو.

ويتعرض سباليتي لضغوط كبيرة بسبب النتائج المتقلبة لـ"نيراتسوري"، ورشحت تقارير صحافية محلية استبداله بمدرب المنتخب ويوفنتوس السابق أنتونيو كونتي.

لكن سباليتي معتاد على تحقيق عودة متأخرة على غرار الموسم الماضي، عندما بلغ دوري الابطال على حساب لاتسيو في الجولة الاخيرة.

قال سباليتي عن المباراة الاخيرة "بالنسبة لي الوضع أفضل مقارنة مع لاتسيو قبل عام".

وعلى غرار سباليتي، يواجه جينارو غاتوزو مدرب ميلان ضغطا هائلا قبل مواجهة سبال الحادي عشر.

وحقق ميلان الفوز في جميع المباريات الثلاث التي جمعته مع سبال حتى الان.

- وداع دي روسي -

وتبدو آمال روما في بلوغ دوري الابطال ضئيلة برغم عدم خسارته في آخر ثماني مباريات.

وستكون مواجهة ضيفه بارما الاخيرة للاعب وسطه دانييلي دي روسي بعد 18 عاما أمضاها مع "ذئاب" العاصمة.

قال مدربه كلاوديو رانييري "لا تزال هناك فرصة صغيرة للتأهل الى دوري الابطال".

تابع المدرب المخضرم "يجب ان نسجل خمسة أهداف وننتظر ماذا يحصل في باقي المباريات. سنقدم أفضل ما في وسعنا. لا نستسلم حتى النهاية".

وعلى الجهة المقابلة من الترتيب، يقف فيورنتينا بين أربعة اندية تتفادى الهبوط الى الدرجة الثانية.

وبعد ضمان سقوط كييفو وفروزينوني، يتقدم فيورنتينا واودينيزي (40 نقطة) بفارق نقطتين عن امبولي السابع عشر وثلاث عن جنوى الثامن عشر.

وستكون مباراة جنوى ومضيفه فيورنتينا حاسمة، حيث يأمل الاخير في وضع حد لنتائجه المتردية، اذ سقط في آخر خمس مباريات ولم يحقق الفوز منذ شباط/فبراير الماضي.

وستكون المباراة الاخيرة لمدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري على ارض سمبدوريا بعد اعلان رحيله عن "بيانكونيري".

ويتطلع مهاجم سبمدوريا المخضرم فابيو كوالياريلا (36 عاما) الى ضمان لقب الهداف (26) حيث يتقدم بفارق اربعة عن البولندي كريستوف بيونتيك (ميلان) والكولومبي دوفان زاباتا (أتالانتا)، فيما يحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الرابع مع 21 هدفا في 31 مباراة بعد انتقاله من ريال مدريد الاسباني مقابل نحو 100 مليون يورو.