الرباط: أعلن ‏الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر، بسبب إدارته السيئة لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، التي جرت الجمعة الماضية على أرضية ملعب المركب الرياضي مولاي عبد الله، بين الوداد البيضاوي المغربي وضيفه الترجي التونسي، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وجاء بيان الإيقاف الذي أعلن عنه الاتحاد الأفريقي على موقعه الرسمي بما نصه : "بعد مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، في 24 مايو 2019، بين نادي الوداد الرياضي المغربي والترجي التونسي، قررت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف جهاد جريشة لستة أشهر بسبب أدائه السيء".

وكانت قرارات الحكم المصري قد خلفت سخطا عارما بين مكونات الفريق البيضاوي وعموم المغاربة، لعل أبرزها حرمان الفريق المغربي من هدف وضربة جزاء، على الرغم من استعانته بتقنية الفيديو.

وسارع الوداد البيضاوي وكذا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى الاحتجاج لدى الاتحاد الأفريقي على الحكم المصري، وأخطائه التي غيرت مجرى لقاء من حجم ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وعبر الوداد المغربي في رسالته الاحتجاجية عن "استيائه من الظلم التحكيمي"، الذي قال إنه تعرض له خلال مباراته ضد الترجي التونسي. وأكد أن "أخطاء الطاقم التحكيمي غيرت مجرى المباراة، بإجماع من كل من تابعها"، و"ساهمت بشكل كبير في تغيير النتيجة حيث حرم الطاقم التحكيمي الفريق المغربي من هدف مشروع وضربة جزاء واضحة".

وعدد النادي المغربي، الذي طالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بـ"التدخل والبحث في هذه القضية"، لإنصافه، جملة أخطاء تحكيمية، قال إن جريشة قد سقط فيها، بينها التغاضي عن إنذار عدد من لاعبي الفريق المنافس، مقابل منح لاعب من الفريق المغربي إنذارا غير مستحق سيحرمه من خوض الإياب، أو عدم احتساب هدف بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، وكذا عدم احتساب ضربة جزاء بعد اللجوء إلى الـ(فار)، الشيء الذي كان يمكن أن ينتج عنه، أيضا، طرد اللاعب التونسي موضوع لمسة اليد داخل مربع العمليات.

وأكد الوداد المغربي، في ختام رسالته الاحتجاجية، التي وجه نسختين منها إلى كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إصراره على الذهاب إلى أبعد الحدود طلبا للإنصاف وتحقيقا للعدالة الكروية.

وعلى صعيد متصل وجه الوداد المغربي رسالة ثانية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "للمطالبة بالتراجع عن قرار الانذار الذي تلقاه المدافع أشرف داري" خلال هذا اللقاء، والذي سيحرمه من خوض لقاء الإياب بتونس، مؤكدا أن اللاعب "لا يستحق ذلك الإنذار، الأمر الذي ظهر من خلال شاشة التلفزيون، وأكده جميع المحللين والمتتبعين الرياضيين".

صورة من بيان إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة

&