قاد المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي منتخب الصين لكرة القدم الى فوز ثان في ثاني مباراة منذ عودته لقيادة إدارته الفنية عندما تغلب على طاجيكستان 1-صفر الثلاثاء في مباراة دولية ودية في غوانغجو.

وسجل المهاجم يانغ تشو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وكان الاتحاد الصيني أعاد ليبي (71 عاما) في 24 أيار/مايو إلى المنصب الذي تركه في كانون الثاني/يناير بعد الخروج أمام إيران (صفر-3) من الدور ربع النهائي لكأس آسيا في الإمارات، ليتولى المهمة مواطنه فابيو كانافارو الذي تنحى بعد مباراتين انتهتا بخسارتين أمام تايلاند وأوزبكستان بنتيجة واحدة صفر-1.

واستهل ليبي الذي قاد منتخب بلاده الى التتويج بلقب كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، مغامرته الثانية مع الصين بفوز على نظيره الفيليبيني المتواضع 2-صفر الجمعة الماضي في مباراة ودية أيضا.

ويهدف الاتحاد الصيني من استعانته مجددا بخدمات ليبي الى "تحقيق أحلام كأس العالم" للمنتخب الأحمر للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 2002 عندما حجزت بطاقتها عن القارة الصفراء بعد تأهل اليابان وكوريا الجنوبية تلقائيا كونهما الدولتين المنظمتين، وخرج "المارد" الصيني من الدور الأول مع ثلاث هزائم ودون تسجيل أي هدف.

وسيبدأ ليبي التصفيات الأسيوية المؤهلة الى مونديال 2022 في أيلول/سبتمبر.

وبدأت الصين، المصنفة 74 عالميا، الشوط الثاني من مباراتها أمام طاجيكستان بستة لاعبين من فريق بكين غوان متصدر الدوري المحلي بينهم لاعب وسط منتخب شباب انكلترا نيكو ييناريس الذي حصل على الجنسية الصينية في كانون الثاني/يناير الماضي بسبب الجذور الصينية لجديه من والدته.

ودخل ييناريس المعروف في الصين بإسم لي كي والمولود في لندن في أيار/مايو 1993 وبدأ مسيرته الاحترافية مع أرسنال عام 2011، احتياطيا في الشوط الأول ولعب 60 دقيقة في ثاني مباراة دولية له مع الصين.

شاهد هدف المباراة