الرباط: تفاعل المغاربة بشكل لافت مع صورة تظهر عددا من الأطفال وهم يتابعون مباراة في كرة القدم، لم يتم التأكد بعد من مكان أو تاريخ التقاطها، وإن كانت تتعلق، فعلا، بالمباراة التي خاضها المنتخب المغربي، الجمعة، ضد نظيره العاجي، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تدور فعالياتها بمصر حتى الـ19 من شهر يوليو الجاري.

وأشارت تقارير إلى أن الصورة المتداولة تخص أطفالا ينتمون لدوار ( كفر) يسمى "تنكررامت"، بجماعة "بويبلان"، بإقليم تازة، (شمال فاس)، كانوا يتابعون مباراة المغرب ضد ساحل العاج، والتي انتهت لفائدة "أسود الأطلس" بهدف نظيف وأداء جيد.

ولم تتمكن الجماهير المغربية من متابعة بث المباريات التي يخوضها منتخبهم الوطني لكرة القدم في إطار منافسات كأس أمم إفريقيا 2019، على شاشة تلفزيونهم الوطني، بعد أن توقفت مفاوضات (الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية) مع (بي إن سبورت)، بخصوص حقوق البث ، حيث أوضحت الشركة المغربية أن (بي إن سبورت) "حددت سعر الحقوق في 12 مليون دولار مقابل البث الأرضي لـ12 لقاءً، أي مليون دولار للمباراة الواحدة"، مع إشارتها إلى أن "نفس الحقوق بيعت لقنوات إفريقية مقابل 250 ألف دولار".

ولم يفوّت لاعبو المنتخب المغربي فرصة التفاعل مع صورة الأطفال، التي يبدو أنها زادتهم حماسا لتقديم أفضل ما لديهم للذهاب بعيدا في المنافسة على اللقب القاري.

وفي هذا الصدد، نشر الكابتن المهدي بنعطية، على حسابه بـ"أنستغرام"، ذات الصورة إلى جانب صورة ثانية تظهر شغف أطفال المغرب بكرة القدم، وحرصهم على متابعة مباريات المنتخب المغربي مهما كانت الظروف، أرفقهما بما يلي: "عندما نرى هذا، لا يمكن إلا أن نعطي كل ما في جهدنا! من أجلكم يا صغاري، سنبذل كل جهدنا لإسعادكم".

بدوره، تفاعل فيصل فجر مع الصورة، فنشرها على حسابه بـ"أنستغرام"، مع تعليق، يقول "لا تعليق" و"ديما مغرب". فيما نشر أشرف حكيمي ذات الصورة، وأرفقها بتحية تقدير وقلب وعلم المغرب.
&