أوفى أسطورة كرة القدم الكولومبية رينيه هيغيتا، بوعده، تنفيذاً للرهان الذي وضعه على منتخب بلاده قبل مشاركته الأخيرة في بطولة كوبا أميركا التي تختتم الأحد في البرازيل.&

الحارس الأسطوري للمنتخب الكولومبي رينيه هيغيتا، الذي اشتهر بشعره الطويل الذي ظل محافظًا عليه حتى بعد اعتزاله اللعب وانتقاله إلى عالم تدريب حراس المرمى، كان قد وعد بأن يقص شعره في حال عدم تتويج كولومبيا بلقب كوبا أميركا.

لكن المنتخب الكولومبي ودع بطولة كوبا أميركا من الدور ربع النهائي، بعد خسارته أمام المنتخب التشيلي بركلات الترجيح 5-4 (بعد التعادل سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي).

وكان المنتخب الكولومبي قد حقق بداية مثالية في البطولة القارية، حيث حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بفوزه على الأرجنتين والباراغواي وقطر، لكنه فشل في التفوق على تشيلي في الدور ربع النهائي.

وتنفيذاً لما وعد به، قص هيغيتا شعره الطويل تحت أنظار مئات المعجبين، قبل مباراة ودية محلية على ملعب أتاناسيو خيرادوت بمدينة ميديين الكولومبية.

وقال الحارس السابق "هذه تضحية. إنني أحب شعري كثيرا لكن ما تتعهد به هو دين عليك"، مضيفا أنه بهذه الخطوة يبدي "الدعم" للمنتخب الكولومبي.

واعتبر هيغيتا أن هذا التغيير لن يؤثر على صورته وقال: "لقد صنعت اسماً، وسواء احتفظت بشعري أم لا، ما قدمته سيظل مكتوباً".

جدير بالذكر أن هيغيتا الذي أشرف على تدريب حراس مرمى فريق النصر السعودي، يعتبر من أشهر حراس المرمى على مر التاريخ، ومعروف عنه بتصديه الشهير والمعروف باسم "صدة العقرب"، فضلا عن خروجه من مرماه دون داع.

شاهد الفيديو

شاهد الصور: