وافق مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو كوستا على تسديد مبلغ 1,7 مليون يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية التي سبق واتهمته بالتهرب الضريبي، وفق ما أفادت صحيفة "ال موندو" الاسبانية الثلاثاء.

وذكرت المصلحة أن اللاعب البرازيلي الاصل قام بإخفاء مبلغ تقاضاه عام 2014 من صفقة رعاية مع شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية قبل فترة وجيزة من انتقاله الى تشلسي الانكليزي قادما من اتلتيكو الذي عاد اليه في كانون الثاني/يناير 2018.

وبموجب اتفاق مع مصلحة الضرائب، سيعترف ابن الثلاثين عاما بأنه مذنب وسيدفع غرامة قدرها 1,1 مليون يورو. كما أشارت الصحيفة الى أنه سيحكم عليه بالسجن لمدة ستة اشهر، انما سيفلت من العقوبة بتسديده مبلغ قدره 600 الف يورو.

وسيصبح الاتفاق رسميا في إحدى محاكم مدريد يوم الرابع من تشرين الاول/اكتوبر.

وقال متحدثٌ باسم مصلحة الضرائب لوكالة فرانس برس إنه لا يستطيع التعليق على ملفات الضرائب الفردية.

وكان كوستا، الذي اختار عام 2013 تمثيل منتخب اسبانيا على حساب بلده الام البرازيل، قد أصيب خلال مباراة فريقه الودية امام يوفنتوس الايطالي يوم السبت والتي انتهت بفوز "روخيبلانكوس" بنتيجة 2-1. وقد يغيب لمدة شهر عن الملاعب وفق ما أفادت تقارير اسبانية.

إنما كوستا الذي توج بلقب الدوري الاسباني مع اتلتيكو عام 2014، سيغيب بجميع الاحوال عن المباراة الافتتاحية لفريقه يوم السبت ضمن منافسات الجولة الاولى من الليغا امام خيتافي، حيث سينهي عقوبة ايقاف لثماني مباريات بعدما أهان الحكم وجذبه في ذراعه خلال مباراة فريقه امام برشلونة في الدوري الاسباني الموسم الماضي.

وانضم كوستا الذي انتقل الى تشلسي من اتلتيكو مدريد في صيف 2014 بصفقة بلغت 35 مليون يورو، الى قائمة من اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم في نزاع مع مصلحة الضرائب الاسبانية.

ففي شهر تموز/يوليو الفائت، أصدرت محكمة اسبانية حكما بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ بحق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتهمة الاحتيال الضريبي عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد.

ودفع رونالدو الذي انتقل الى يوفنتوس في صيف 2018 بعد تسع سنوات قضاها في النادي الملكي، مبلغ 18,8 مليون يورو كغرامات وضرائب متأخرة، وفق ما أشارت مصادر قضائية اسبانية.

أما الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، فدفع غرامة قدرها مليوني يورو في عام 2016 وحكم عليه بالسجن 21 شهرا مع وقف التنفيذ، قبل أن يتم تخفيض هذه العقوبة لاحقا مقابل غرامة اضافية قدرها 252 الف يورو.