تأهل الأهلي المصري إلى ثمن نهائي (دور المجموعات) مسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية 4-صفر السبت بملعب برج العرب بالإسكندرية في إياب الدور الثاني.

وسجل المالي&أليو ديانغ (8) والنيجيري جونيور أجايي (48) وحسين الشحات (55) وصلاح محسن (87) الأهداف.

وكان الأهلي فاز 2-صفر ذهابا في مالابو.

وشهدت بداية المباراة ضغطا هجوميا مكثفا من لاعبي الأهلي بحثا عن احراز الهدف الأول،&ومن ركلة&ركنية لعبها الشحات إلى احمد الشيخ الذي سددها ضعيفة وسط ارتباك من دفاع كانو سبورت فتهيأت أمام ديانغ الذي سددها على يمين الحارس مفتتحا التسجيل (8).

وواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على دفاع كانو سبورت بحثا عن هدف التعزيز وسط محاولات من جانب لاعبي كانو سبورت الذين كانوا قريبين من التعديل في الدقيقة 20 من تسديدة لبنجامين ندونغ من داخل المنطقة تصدى لها محمد الشناوي.

وعزز الأهلي تقدمه مطلع الشوط الثاني برأسية رائعة من أجايي بعد كرة عرضية من محمود وحيد (48)، وأضاف الشحات الثالث عندما تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي فراوغ حارس مرمى وسددها داخل الشباك (54).

وأهدر البديل صلاح محسن فرصة التعزيز في الدقيقة 71 بعد انفراده بحارس كانو سبورت حيث راوغه وسدد الكرة بجوار المرمى، قبل أن يعوض في الدقيقة 87 بتلقيه كرة على طبق من ذهب من الشحات لم يجد صعوبة في إيداعها داخل المرمى محرزا الهدف الرابع.

ملخص مباراة الاهلي وكانو سبورت:

الرجاء البيضاوي غلى دور المجموعات

حجز الرجاء البيضاوي المغربي بطاقته غلى دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم بتعادله مع ضيفه النصر الليبي 1-1 السبت في الدار البيضاء في إياب الدور الثاني.

وكان الرجاء البيضاوي البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه محسن متولي في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر على يمين الحارس عبد الرحمن الرعد، وأدرك الفريق الليبي التعادل عبر الكاميروني جونيور فيغونغانغ في الدقيقة 23 مستغلا خطأ فادحا للمدافع عبد الرحيم الشاكير في إعادة الكرة إلى حارس مرماه أنس الزنيتي فخطفها وراوغ الأخير وتابعها داخل المرمى الخالي.

وأهدر الفريق الليبي ركلة جزاء اثر إعاقة شرف الدين عطية داخل المنطقة من المدافع بدر بانون فانبرى لها بنفسه لكن الحارس الزنيتي تصدى لها قبل ان يشتتها الدفاع (34).

وكان الرجاء البيضاوي، حامل لقب المسابقة ثلاث مرات، فاز 3-1 ذهابا على ملعب بتروسبورت في القاهرة.

ملخص مباراة الرجاء البيضاوي والنصر الليبي: