قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

اقتنص منتخبا ساحل العاج ومصر بطاقة التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو عام 2020 بفوز الاول على نظيره الغاني 3-2 بركلات الترجيح (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2)، والثاني على جنوب افريقيا 3-صفر الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي في نصف النهائي.

في المباراة الأولى، كان المنتخب العاجي الافضل خلال المباراة والاخطر على مرمى غانا ونجح يوسف داو في احراز هدف التقدم مستغلا عرضية حامد جونيور وسددها على يمين كوامي باه (13)، واهدر يوسف داو وجونيور تراوري عدة فرص خطرة كانت كفيلة بحسم المباراة في الشوط الاول.

واصل المنتخب العاجي تفوقه في الشوط الثاني رغم ادراك غانا للتعادل عن طريق ياو يبواه اثر عرضية صامويل اوبينغ سددها على يسار تابي إليزير (51).

واضاف يوسف داو الهدف الثاني لمنتخب ساحل العاج حين حول برأسه كرة عرضية لسيلاس جناكا على يمين كوامي باه (85).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع ادرك ايفانز منساه التعادل للمنتخب الغاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار اليزير.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوطين الاضافيين قبل ان تحسم ساحل العاج النتيجة في صالحها بفضل ركلات الترجيح 3-2.

وتلتقي ساحل العاج في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل مع الفائز من مواجهة مصر مع جنوب افريقيا التي تقام لاحقا.

وهي المرة الثانية التي تتأهل فيها ساحل العاج إلى الاولمبياد بعد الاولى في بكين 2008، فيما فشلت غانا صاحبة برونزية برشلونة 1992، في التأهل للمرة السابعة في تاريخها بعد 1964 و1968 و1962 و1992 و1996 و2004.

ملخص مباراة ساحل العاج وغانا:

- مصر في الاولمبياد للمرة 12 -

في المقابل واصل الفراعنة الصغار تألقهم بفوز صريح على جنوب افريقيا بثلاثية نظيفة ليبلغوا الالعاب الاولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

وجدير بالذكر ان شوقي غريب المدير الفني للفراعنة شارك في اولمبياد لوس انجليس 1984 كلاعب، وسيشارك في اولمبياد طوكيو 2020 كمدرب.

وسجل اهداف مصر رمضان صبحي (60 من ركلة جزاء) وعبد الرحمن مجدي (84 و89).

وكان الشوط الاول سلبيا من كلا المنتخبين، وكانت السيطرة فيه للفراعنة وان غابت الفاعلية الهجومية بسبب الحماس الزائد والتسرع وسوء التمرير.

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للفراعنة اثر لمسة يد وانبرى لها رمضان صبحي وسددها على يمين جونسون محرزا هدف التقدم في الدقيقة 60.

وتخلى لاعبو جنوب افريقيا عن حذرهم الدفاعي سعيا لادارك التعادل وشكل ضغطهم الهجومي بعض الخطورة على مرمى صبحي وكانت الفرصة الابرز لكاموهيلو ماهلاتسي من ركلة حرة مباشرة لكن كرته اصطدمت بالعارضة (72).

وأضاف عبد الرحمن مجدي الهدف الثاني للفراعنة من هجمة مرتدة (84).

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة اضاف مجدي الهدف الثالث بتسديدة قوية أخطأ تقديرها الحارس لتسكن شباكه.

وستتنافس غانا وجنوب افريقيا على نيل البطاقة الثالثة الأخيرة للعرس الأولمبي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ملخص مباراة مصر وجنوب افريقيا: