قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غرد المنتخب السوري خارج السرب بابتعاده ثماني نقاط في صدارة المجموعة الأولى بفوزه الثمين على ضيفه الفيليبيني 1-صفر، فيما انتهت قمة المجموعة الثالثة بين العراق وضيفه البحرين بالتعادل السلبي الثلاثاء في الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس اسيا 2023.

في المباراة الاولى على ملعب راشد في دبي، واصلت سوريا انطلاقتها الرائعة في التصفيات وحققت فوزها الخامس على التوالي فعززت موقعها في الصدارة إلى 15 نقطة بفارق ثماني نقاط أمام الصين التي ارتاحت في هذه الجولة والفيليبين و6 نقاط أمام جزر المالديف التي فازت على غوام 3-1 في وقت سابق اليوم.

وهي أفضل بداية لمنتخب "نسور قاسيون" في تاريخ مشاركاته الاسيوية.

وسجل ورد السلامة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 اثر تمريرة عرضية ساحرة من أسامة أومري داخل المنطقة أكملها في سقف المرمى.

وسنحت بعدها لسوريا عدة فرص مباشرة فتصدى الحارس لكرة الأومري وانحرفت كرة السومة جانب القائم.

ملخص مباراة سوريا والفلبين:

وانتهت مواجهة القمة بين المنتخبين العراقي والبحريني بالتعادل السلبي على ملعب عمان الدولي في الأردن بسبب الأوضاع الأمينة والاحتجاجات التي يمر بها العراق للشهر الثاني على التوالي.

وفرض المنتخب العراقي أفضليته على نظيره البحريني طوال أحداث اللقاء وخصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد أخطر الفرص من المهاجم مهند علي بكرة ارتدت من القائم عند الدقيقة (85).

وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع العراق رصيده الى 11 نقطة مقابل 9 نقاط للبحرين و6 لإيران التي ارتاحت في هذه الجولة، و5 نقاط لهونغ كونغ الفائزة على كمبوديا 2-صفر.

واعرب مدرب العراق السلوفيني ستريشكو كاتانيتش عن رضاه للمستوى الذي قدمه لاعبوه معتبرا النقطة التي حصل عليها مهمة في مشوار التصفيات.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة "اللاعبون قدموا اداء جيدا والنقطة التي خرجنا بها مهمة جعلتنا نعزز موقعنا في الصدارة"، مضيفا "لدينا ثلاث مباريات وعلينا تحقيق الفوز في جميعها لاننا نطمح التأهل الى المرحلة الثانية كأول المجموعة".

من جهته اشار مدرب البحرين البرتغالي هيلو سوزا الى ان "المباراة كانت صعبة كما توقعنا. في الشوط الاول كنا الافضل، وعانينا في الشوط الثاني باغلاق المنتخب العراقي لمناطق الدفاع".

واضاف سوزا "لا فرق بين المنتخب العراقي ونظيره البحريني ولا يريد احد ان يخسر، عملنا في الفترة الماضية وطورنا الفريق".

ملخص مباراة العراق والبحرين:

- منافسة قطر وعمان مستمرة -

وفي المجموعة الخامسة، استمرت المنافسة بين قطر المتصدرة وعمان مطاردتها المباشرة بفوزهما بنتيجة واحدة 1-صفر على أفغانستان والهند على التوالي.

وسجل اكرم عفيف في الدقيقة 76 من ركلة جزاء الهدف الوحيد لقطر بطلة اسيا 2019 واتي عانت كثيرا خلال اللقاء لاسيما في الشوط الاول، ولولا تدخل حارس المرمى سعد الشيب وتصديه لركلة الجزاء (29) لزادت معاناته.

وهو الفوز الثالث على التوالي لقطر والرابع في التصفيات مقابل تعادل واحد فرفعت رصيدها الى 13 نقطة مبتعدة بفارق نقطة واحدة أمام مطاردتها المباشرة عمان التي تغلبت بالنتيجة ذاتها على ضيفتها الهند على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وسجل محسن صالح الغساني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

في المقابل، منيت أفغانستان بخسارتها الثالثة في التصفيات والثانية أمام قطر بعدما كانت منيت بهزيمة مذلة في الدوحة في الجولة الأولى بنصف دزينة نظيفة من الأهداف، فتجمد رصيدها عند أربع نقاط في المركز الثالث.

أهداف مباراة قطر وأفغانستان:

أهداف مباراة عمان والهند:

- لبنان يواصل اهدار النقاط -

واصل لبنان اهدار النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه الكوري الشمالي سلباً في بيروت ضمن المجموعة الثامنة.

وهو التعادل السلبي الثاني على التوالي للبنان على ارضه بعد الاول امام كوريا الجنوبية فأهدر أربع نقاط ثمينة كانت ستمنحه الصدارة، بيد أنه اكتفى بنقطتين وبقي على المسافة ذاتها مع الكوريتين برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة خلف تركمانستان التي انتزعت الصدارة بفوزها على مضيفتها سري لانكا 2-صفر، علما بأن كوريا الجنوبية لعبت مباراة أقل.

وأجريت المباراة خلف بوابات موصدة بوجه الجمهور بطلب من الجهات الأمنية في لبنان، اذ تشهد المناطق حركة احتجاجية شعبية على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية مستمرة منذ 17 تشرين الأول/اكتوبر، وهذا الأمر أثر على تحضيرات "رجال الأرز".

ملخص مباراة لبنان وكوريا الشمالية:

- الكويت والاردن يضغطان على استراليا -

شدد المنتخبان الكويتي والاردني الخناق على استراليا متصدرة المجموعة الثانية بفوزهما على نيبال 1-صفر وتايوان 5-صفر على التوالي.

وتدين الكويت بفوزها الصعب خارج القواعد الى بدر المطوع الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 28، فيما استعاد الأردن توازنه عقب خسارته أمام ضيفه الأسترالي صفر-1 في الجولة الماضية بإكرام وفادة ضيفه التايواني 5-صفر تناوب على تسجيلها بهاء فيصل (3) وأحمد العرسان (25) وسالم العجالين (43) وحمزة الدردور (62) وبهاء فيصل (75).

ورفع كل من الكويت والاردن رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني مع افضلية للاول بفارق الاهداف، بفارق نقطتين خلف أستراليا التي ارتاحت في هذه الجولة وتملك بالتالي مباراة أقل.

ملخص مباراة الكويت ونيبال:


ملخص مباراة الاردن وتايوان:

أوزبكستان تثأر من فلسطين

وثأر المنتخب الأوزبكستاني من ضيفه الفلسطيني عندما تغلب عليه 2-صفر واستعاد صدارة المجموعة الرابعة.

ويدين المنتخب الأوزبكستاني بفوزه إلى لاعب وسط روستوف الروسي إلدور شومورودوف الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 17 و58.

وكانت فلسطين تغلبت على أوزبكستان بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى على ملعب فيصل الحسيني في الرام، هو الوحيد لها في التصفيات حتى الآن مقابل تعادل وثلاث هزائم فتجمد رصيدها عند أربع نقاط وتراجعت إلى المركز الأخير.

في المقابل، حققت أوزبكستان فوزها الثالث في التصفيات وعوضت خسارتها أمام ضيفتها السعودية 2-3 في الجولة الخامسة الخميس الماضي، واستعادت منها الصدارة كون المنتخب "الأخضر" ارتاح في هذه الجولة.

ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى تسع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السعودية التي لعبت مباراة أقل.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، لم تكن حال اليمن أفضل من فلسطين ومني بخسارة قاسية أمام ضيفه السنغافوري 1-2 على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مدينة المحرق البحرينية.

وسجل إحسان فاندي أحمد (19) وحافظ نور (52) هدفي سنغافورة، وناصر الغواشي (85) هدف اليمن.

وهي الخسارة الثانية لليمن في التصفيات مقابل فوز وتعادلين فتجمد رصيده عند أربع نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.

ملخص مباراة أوزبكستان وفلسطين:

ملخص مباراة اليمن وسنغافورة: