عاد الفرنسي ميشال بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم و عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي إلى الواجهة الإعلامية ، من خلال الحديث عن الاتهامات التي طالته في ملف تصويت استضافة كأس العالم 2022 لصالح قطر .

وأجرى بلاتيني مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية صب خلالها غضبه على السويسري جياني انفانتينو الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم ، متهماً إياه بالعمل على عرقلة عودته إلى الحياة العامة من خلال فتح ملف مونديال قطر 2022 الذي يتضمن اتهامات لبلاتيني بتلقيه رشاوى نظير التصويت لملف الدوحة.

وقال بلاتيني :" الفيفا مدين لي بالمال الذي اعطاني إياه بعد خمسة اعوام عندما ترشحت لرئاسة الهيئة، وهو الآن يعاقبني لانه اعطاني المال، وهذا أمر لا يمكنني فهمه".

وتابع بلاتيني بكل ثقة :" حساباتي كلها خضعت للتحقيق من قبل الفرنسيين و الروس و الأميركيين &و لم يثبت بأنني اخذت اموالاً ، لأنني لست فاسداً &كما انني لست قلقا من هذا الموضوع".

و اتهم بلاتيني رئيس "الفيفا" الحالي بالضلوع في إعادة فتح ملف تورطه في مونديال قطر ، حيث قال:" انفانتينو ومن معه فعلوا كل شيء ممكن حتى يتم منعي من العودة إلى العمل في مجال كرة القدم، وذلك باستخدام القضاء ضدي".

و ابدى بلاتيني رغبة كبيرة في التحدي من اجل العودة مجدداً الى العمل في مجال كرة القدم بقوله :" لن اتخلى عن أي شيء ولن اترك سلطة كرة القدم لأولئك المتوحشين ، و إذا رأيت ان عودتي ستفيد كرة القدم فلن اتردد في العودة".

كما اعترف بلاتيني بأنه منح صوته لقطر في استضافة كأس العالم 2022 ، حيث قال :" المحاولات العربية لاحتضان المونديال بلغت عشرات المرات وجميعها باءت بالفشل ، لذلك قررت منحه&صوتي لقطر لأنه من المهم تطوير كرة القدم ".

ورشح بلاتيني مواطنه كيليان مبابي ليكون افضل لاعب في العالم خلال السنوات القادمة ، حيث قال :" مبابي سيكتب تاريخ كرة القدم خاصة إذ لعب بشكل أكبر مع نيمار واستمر في باريس سان جيرمان الفرنسي، لأنه ليس من الضروري تغيير الاجواء إلى نادٍ اكبر ".

وشبه بلاتيني مسيرته كلاعب او إداري بالرواية، فقال :" حياتي مثل الرواية وفي الروايات ليس كل شيء ورديا".

يشار الى أن بلاتيني ظل طوال مشواره لاعباً ثم إدارياً في منحنى تصاعدي محققا النجاح تلو الآخر ، حتى انه اصبح قاب قوسين او ادنى ليصبح رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد نهاية فترة السويسري جوسيب بلاتر ، ولكن عام 2015 شهد إنقلاباً تسبب في تبديد آمال واحلام &بلاتيني الذي اصبح متهماً بالفساد ليتم إيقافه عن العمل الرياضي.
&