شهد الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، مواجهة مغربية خالصة بين نهضة بركان، وصيف بطل الموسم الماضية، وحسنية أكادير، بعدما حسما تأهلهما الى المربع الذهبي، على حساب النصري بورسعيد والنصر بنغازي الليبي على التوالي.

وفي المواجهة الثانية، سيلتقي بيراميدز المصري الذي تأهل على حساب زاناكو الزامبي، مع هوريا كوناكري الغيني الذي أطاح بانيمبا النيجيري.

وتقام مباراتا الذهاب في 3 أيار/مايو في القاهرة وبركان، والإياب في 10 منه في كوناكري وأكادير، على ان تلعب المباراة النهائية في 24 أيار/مايو.

وسيؤكد الاتحاد القاري في اجتماعه الخميس المقبل، إقامة النهائي في العاصمة المغربية الرباط لكونها المرشحة الوحيدة لاحتضانها.

وأمام مدرجات خالية بسبب الخشية من تفشي فيروس كورونا المستجد في ملعب بركان، قاد العربي الناجي الفريق البرتقالي الى الفوز على المصري بورسعيد بتسجيله هدف المباراة الوحيد برأسية ساقطة من فوق الحارس أحمد عبد الفتاح اثر ركلة ركنية من البوركيني ألان تراوري (40).

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهاباً.

وفي أكادير، استطاع حسنية أكادير تجديد فوزه على ضيفه النصر الليبي 2-صفر على ملعب أدرار الذي غاب عنه الحضور الجماهيري أيضاً.

وكان الفريق المغربي قد اكتسح النصر ذهابا 5-صفر في ملعب بترو سبورت في العاصمة المصرية القاهرة.

وافتتح هداف المسابقة كريم بركاوي التسجيل من ركلة جزاء مسجلاُ هدفه التاسع في البطولة (69)، وأضاف رضى العطاسي الثاني في الوقت المحتسب بدلا من ضائع (90+4).

وتأهل بيراميدز على الرغم من خسارته أمام ضيفه زاناكو الزامبي صفر-1 على ملعب الدفاع الجوي، وذلك لفوزه ذهابا بثلاثية نظيفة.

وسجل رودجرز كولا الهدف الوحيد (45+1) في المباراة التي كان خلالها الضيوف الاخطر طوال شوطيها، واهدر مهاجموهم عدة فرص كانت كفيلة بمعادلة نتيجة مباراة الذهاب، فيما جاء اداء بيراميدز مخيبا للآمال.

وكاد مدرب بيراميدز الكرواتي أنتي شاشيتش أن يدفع ثمن اعتماده على بعض العناصر الاحتياطية في التشكيلة الاساسية للمباراة، لو نجح الضيوف استثمار الفرص التي أتيحت لهم.

وبهذه الخسارة، توقف مسلسل الانتصارات المتتالية للفريق المصري في المسابقة التي يشارك فيها للمرة الأولى عند عشر مباريات، وتحديدا منذ تعادله مع شباب رياضي بلوزداد الجزائري 1-1 في دور الـ32 في 14 أيلول/سبتمبر.

وتمكن هوريا من إقصاء ضيفه انيمبا بفوزه عليه 2-صفر في كوناكري.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهاباً.

وافتتح بولاجي سيميون ساكين التسجيل لأصحاب الأرض (28)، وعزز بوباكار ساماسيكو النتيجة اثر تسديدة قوية بعد تمريرة من مورلايي سيلا (84). وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق الغيني الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، التي ستعرف بطلاً جديداً إذ لم يسبق للأندية الأربعة أن توجت باللقب سابقاً.

ملخص مباراة بيراميدز وزاناكو: