قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال مدافع نادي واتفورد كريستيان كاباسيلي إن استئناف الدوري الانكليزي لكرة القدم في 12 حزيران/يونيو بعد الاجازة القسرية لفيروس كورونا المستجد، سيكون "مستحيلا" لانه سيعرّض اللاعبين لخطر الاصابة.

ويضع مسؤولو الدوري نصب أعينهم استئناف الـ"بريميرليغ" منتصف حزيران/يونيو، بعد عودة الاندية الى تمارين بمجموعات صغيرة هذا الاسبوع.

لكن البلجيكي كاباسيلي يعتقد ان اللاعبين لن يكون بوسعهم الوصول الى لياقتهم البدنية المثالية في هذه الفترة.

قال لتدوين "كاونتر أتاك" الصوتي "نتحدث عن 12 حزيران/يونيو. أعتقد انه مستحيل، لان فترة التمارين أقل من ثلاثة أسابيع بعد توقف طويل دون القيام بأي شيء. هذا خطير بالنسبة الينا".

تابع اللاعب الكونغولي الاصل "لا أعلم، ليست لدي أية معلومات، لكن لا أعتقد اننا سنبدأ في 12 حزيران/يونيو". أضاف "الخيار الامثل لي هو في نهاية حزيران/يونيو. يكون لديك على الاقل اربعة اسابيع للتدرب مع الفريق".

وأصيب مدافع واتفورد الجامايكي أدريان ماريابا (33 عاما) وعضوان من الجهاز الفني بفيروس "كوفيد-19"، فيما رفض قائدهم تروي ديني خوض التمارين بسبب مخاوف حول صحة عائلته.

وكشف نيغل بيرسون مدرب واتفورد مساء الجمعة أن اثنين من لاعبيه سيبقيان في العزل الذاتي بعد اصابة أفراد من عائلتيهما بالفيروس من دون الكشف عن هويتيهما.

وقال بيرسون "من الواضح أن إجراء الفحوصات هو من أجل الحد من الخطر، لذا بالنسبة للاعبين والموظفين الذين خضعوا للفحوصات هذا الاسبوع، سيشعرون بالأمان أكثر ولكنها مفاجأة لأولئك الذين أتت نتائجهم ايجابية".

وتابع "لدينا لاعبان تحتم عليهما البقاء في العزل الذاتي لأنهما احتكا عن قرب مع أشخاص أصيبوا بالفيروس، حتى ولو أن نتائجهما أتت سلبية".

وأردف الانكليزي "أعتقد أن ذلك يظهر التعقيدات التي نواجهها. اليوم خضع الجميع للفحوصات مجددا، خضعنا للفحوصات صباح الجمعة وسننتظر النتائج خلال نهاية الاسبوع".

وتفهم كاباسيلي ابتعاد ديني على غرار لاعب وسط تشلسي الفرنسي نغولو كانتي، مضيفا ان النادي لا يضع ضغوطا على اللاعبين من اجل العودة "لو كانت التمارين الكاملة 11 ضد 11 غدا مع التحامات، لن أعود أبدا".

تابع "لكن في المرحلة الاولى، اعتقد ان الامور في نصابها وقد حاولوا ان يكون ملعب التمارين آمنا للجميع".