ميلانو: أعلنت المصنفة ثانية عالميا الرومانية سيمونا هاليب غيابها عن دورة باليرمو الإيطالية أوائل الشهر المقبل، والتي ستكون أولى المنافسات الاحترافية للاعبات كرة المضرب بعد التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكتبت هاليب الأحد عبر حسابها على "تويتر"، "نظرا للارتفاع الراهن في حالات كوفيد-19 في رومانيا ومخاوفي حيال السفر دوليا في هذه الفترة، اتخذت القرار الصعب بالانسحاب من باليرمو".

وتابعت حاملة لقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية "أريد أن أشكر منظمي الدورة ووزارة الصحة الإيطالية على كل الجهود التي بذلت من أجلي".

استثناء من الحجر الصحي

وكان المنظمون يعملون على اعفاء لهاليب (28 عاما) من القيود الجديدة التي فرضتها إيطاليا اعتبارا من الجمعة، والتي تلزم زوارها بالخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما، في حال كانوا قد زاروا رومانيا أو بلغاريا في فترة الأسبوعين التي سبقت وصولهم.

وأعرب مدير دورة باليرمو أوليفييرو بالما عن أسفه "لقرار اللاعبة الثانية عالميا إلغاء مشاركتها"، متابعا "أمس كنا متفائلين، وأبلغنا فريق هاليب بأن الرياضيين المحترفين لن يكونوا ملزمين الخضوع للحجر". وتابع "على رغم ذلك، لم يبلغنا فريق هاليب سوى بالقرار النهائي (...) لقد خاب أملنا بشكل عميق".

الأولى منذ تعليق المنافسات

وتنطلق الدورة المقامة على الملاعب الترابية في الثالث من أغسطس، وستكون الأولى للمحترفات منذ تعليق منافسات الكرة الصفراء في مارس الماضي بسبب تفشي "كوفيد-19".

ومن المقرر ان تعاود دورات المحترفين نشاطها في 22 من الشهر ذاته بدورة نيويورك الأميركية، بحسب الموقع الالكتروني لرابطة المحترفين، والتي ستأتي قبل نحو أسبوع من انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز، إحدى البطولات الأربع الكبرى، في 31 منه.

وكانت عودة المحترفين مقررة من خلال دورة واشنطن في 14 أغسطس، قبل ان يتم الاعلان عن إلغائها بسبب "استمرار عدم اليقين بشأن جائحة كوفيد-19".