لوس أنجليس: فجر كل من أورلاندو ماجيك وبورتلاند ترايل بلايزرز مفاجأة من العيار الثقيل بإسقاطهما المرشحين البارزين للقب متصدري المنطقتين الشرقية والغربية ميلووكي باكس ولوس أنجليس ليكرز على التوالي الثلاثاء في المباراة الأولى بينهما في الدور الأول من الأدوار الإقصائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويدين الفريقان بفوزيهما إلى نجميهما المونتينيغري نيكولا فوتشوفيتش وداميان ليلارد، حيث سجل الأول 35 نقطة مع 14 متابعة لأورلاندو ماجيك الذي حسم المباراة في صالحه بنتيجة 122-110، والثاني 34 نقطة لبورتلاند الفائز بنتيجة 100-93.

وكانت المرة الأخيرة التي خسر فيها متصدرا المنطقتين مباراتهما الأولى في البلاي أوف عام 2003 عندما خسر سان أنطونيو سبيرز وديترويت بيستونز. وتقام المباراة الثانية الخميس.

أورلاندو ماجيك يفرض أفضليته

في المباراة الأولى، فرض أورلاندو ماجيك أفضليته منذ البداية وحسم الربع الأول بفارق 10 نقاط (33-23)، وهو الفارق الذي انتهى به الشوط الأول (62-52) بعدما تعادل الفريقان في الربع الثاني 29-29.

واحتدم الصراع بين الفريقين في الربع الثالث لكن الافضلية كانت لاورلاندو بفارق ثلاث نقاط (30-27)، فيما كان الربع الأخير لصابح ميلووكي بفارق نقطة واحدة (31-31) لم تكن كافية لتفادي الخسارة.

وعلى الرغم من تألق نجمه اليوناني النيجيري الأصل يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 31 نقطة مع 17 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، لم يظهر ميلووكي بقوته المعهودة خصوصا في الجانب الدفاعي والتناسق في اللعب الجماعي وهو ما استغله أورلاندو لحسم النتيجة.

وفي الثانية، تابع بورتلاند ترايل بلايزرز، آخر المتأهلين إلى البلاي أوف، عروضه الجيدة منذ استئناف المنافسات في أورلاندو، ونجح في قلب الطاولة على ليكرز بفضل نجمه داميان ليلارد صاحب 34 نقطة وخمس تمريرات حاسمة.

وقال ليلارد "في كل مرة لعبنا فيها هنا منذ استئناف المنافسات، نخوض مبارياتنا وكأنها مباريات إقصائية، وبالتالي مكننا ذلك من الاستعداد لمواجهة مثل التي خضناها اليوم ضد ليكرز".

"الملك" ليبرون جيمس نجماً

وفرض "الملك" ليبرون جيمس نفسه نجما في المباراة الأولى له في الأدوار الإقصائية بألوان لوس أنجليس ليكرز بتحقيقه "تريبل دابل" حيث سجل 23 نقطة مع 17 متابعة و16 تمريرة حاسمة، لكن دون أن ينجح وزميله أنطوني ديفيس صاحب "دابل دابل" بتسجيله 28 نقطة مع 11 متابعة، في تجنيب فريقهما الخسارة.

وضرب بورتلاند بقوة في الربع الاول وحسمه بفارق 11 نقطة (36-25)، ورد ليكرز بفارق 10 نقاط في الثاني (31-21)، لتشتد المنافسة بين الفريقين في الربع الثالث الذي كان في صالح بورتلاند بفارق سلة واحدة (21-19).

وانتفض ليكرز في الربع الأخير ونجح في التقدم بفارق ست نقاط مستغلا بوادر التعب التي بدت على لاعبي بورتلاند لكن ليلارد تألق برميتين ثلاثيتين بعيدتين وأضاف كارميلو أنطوني واحدة في الثواني الأخيرة ليحسم فريقهما الربع في صالحه 22-18 وبالتالي نتيجة المباراة 100-93.

وفي مباراتين أخريين، قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى الفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 123-108 بتسجيله 37 نقطة، وتغلب ميامي هيت على إنديانا بيسرز 113-101.