تم نقل لاعب الوسط المهاجم في المنتخب التشيكوسلوفاكي لكرة القدم السابق أنتونين بانينكا الى غرفة العناية المركزة بسبب إصابته بكورونا، وهو في حالة حرجة.

براغ: أدخل لاعب الوسط المهاجم في المنتخب التشيكوسلوفاكي لكرة القدم السابق أنتونين بانينكا، المنوطة باسمه الطريقة الشهيرة لتنفيذ ركلات الجزاء، الى العناية المركزة جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلن ناديه السابق بوهيميانز الاربعاء.

وجاء في تغريدة للنادي عن رئيسه الشرفي "تم نقل أنتونين بانينكا الى غرفة العناية المركزة اليوم وهو في حالة حرجة".

وأضاف "قاوم، توندو" في إشارة الى لقبه.

ولد بانينكا في براغ في العام 1948 وفاز بلقب كأس أوروبا مع منتخب تشيكوسلوفاكيا عام 1976 حين سجل ركلة الجزاء الترجيحية الحاسمة على حساب المانيا (5-3 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 2-2) بطريقة خادعة (ساقطة) باتت تعرف باسمه.

فبدلا أن يسدد بقوة في الشباك، خدع بانينكا الحارس بإسقاطه الكرة في منتصف المرمى، وباتت هذه اللمحة الفنية معروفة باسمه وقد نفذها العديد من اللاعبين من بعده أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم 2006 امام ايطاليا، السويدي زلانان ابراهيموفيتش والايطالي اندريا بيرلو وغيرهم.

بعد أن نجحت في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد بعد بداية الجائحة، تشهد جمهورية التشيك راهنا ارتفاعا حادا في الاصابات يوميا وسجلت الثلاثاء اعلى رقم مع 4457 اصابة.