مرض الكندي لانس سترول فاستعان رايسينغ بوينت بالألماني نيكو هولكنبرغ لقيادة الفريق في التجارب الحرة التأهيلية وسباق الأحد في جائزة إيفل الكبرى.

حلبة نوربورغرينغ: استعان رايسينغ بوينت مجددا بالألماني نيكو هولكنبرغ من أجل القيادة للفريق في التجارب الحرة التأهيلية وسباق الأحد في جائزة إيفل الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك بسبب مرض الكندي لانس سترول بحسب ما أعلن الفريق السبت.

ونشر رايسينغ بوينت في حسابه على تويتر صورة للسائق الألماني مع وسم "هولكن باك"، أي "عاد هولكنبرغ" الذي سبق له أن قاد للفريق هذا الموسم في السباقين اللذين احتضنتهما حلبة سيلفرستون (لم ينه الأول وحل سابعا في الثاني)، وذلك نتيجة اصابة المكسيكي سيرخيو بيريز بفيروس كورونا المستجد.

وكشف رايسينغ بوينت صباح السبت قبيل جولة التجارب الحرة الثالثة التي باتت الأولى بعد أن تسبب الضباب الذي لف حلبة نوربورغرينغ بإلغاء جولتي الجمعة، أن سترول يعاني صحيا وليس قادرا على قيادة سيارة فورمولا واحد والمشاركة في تجارب السباق الذي يعود الى هذه الحلبة الألمانية للمرة الأولى منذ 2013.

وبعدما تأكد الفريق بأن سترول غير قادر على الجلوس خلف المقود من دون الكشف عن الأسباب الصحية، تواصل مع هولكنبرغ المتواجد أصلا في الحلبة كمحلل للسباق لصالح التلفزيون الألماني.

وأجرى هولكنبرغ الذي قاد للفريق حين كان اسمه فورس إنديا موسم 2011-2012 وبين 2014 و2016 قبل أن يتركه للانتقال الى رينو الذي تخلى عنه في نهاية الموسم الماضي وأصبح بالتالي من دون فريق، الفحص الخاص بفيروس "كوفيد-19" قبل أن يُتَخَذ القرار بالاعتماد عليه في التجارب التأهيلية المقررة لاحقا وسباق الأحد.

وعادت حلبة نوربورغرينغ الى روزنامة هذا الموسم نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بتأخير انطلاق البطولة لأشهر طويلة وأدخل على روزنامتها تعديلات بالجملة.

وسيحاول سائق مرسيدس بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي البريطاني لويس هاميلتون للمرة الثانية، معادلة الرقم القياسي للألماني الأسطورة ميكايل شوماخر في عدد الانتصارات (91 فوزا).

وبإلغاء التجارب الحرة، سيكون اعتماد السائقين السبت على بيانات جولة التجارب الحرة الثالثة التي أقيمت صباحا وتصدرها سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس أمام زميله هاميلتون.