قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فازت الدنماركية إميلي بيدرسن بمنافسات بطولة أرامكو السعودية لسيدات الغولف، وهي أول بطولة لرياضة الغولف للسيدات في السعودية، في حدث فريد من نوعه في المملكة الساعية لإبراز صورة إيجابية في مجال حقوق المرأة بما يتناغم مع حملة الانفتاح الاجتماعي التي تشهدها.

تعد بطولة أرامكو السعودية لسيدات الغولف، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، جزءاً من الجولة الأوروبية لغولف السيدات ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وتفوّقت بيدرسن على البريطانية جورجيا هال وحصلت على جائزة مالية بقيمة 150 ألف دولار في دورة أرامكو السعودية الدولية للسيدات الأحد في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالقرب من جدة (غرب).

وقالت اللاعبة الدنماركية في بيان "يسعدني أن أكون أول الفائزات في هذا الحدث"، مضيفة "تواجدي هنا كان عبارة عن تجربة رائعة".

وتوّج ياسر الرميان رئيس الاتحاد السعودي للغولف وغولف السعودية الدنماركية إيميلي بيديرسِن بعد جولة كسر التعادل في البطولة التي شهدت مستويات عالية، وخاصة من الثنائي ليدرسن وهال، خاصة الأولى كانت تعتلي صدارة الترتيب في ثاني وثالث أيام المنافسات، لتدخل تاريخ الغولف في المملكة من أوسع أبوابه كونها صاحبة أول لقب لبطولة نسائية احترافية للغولف على أرض المملكة.

وشهد حفل التتويج مشاركة أمين الناصر كبير الإداريين التنفيذين في "أرامكو السعودية"، وماجد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للغولف وغولف السعودية، والرئيس التنفيذي لإعمار ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية أحمد لنجاوي، وألكساندرا أرماس المدير التنفيذي للجولة الأوروبية للسيدات.

وفي آذار/مارس الماضي، استضافت المملكة أغلى سباق خيول في العالم، بعد تنظيم الكأس السوبر لكرة القدم الإيطالية والإسبانية العام الماضي.

وأعلنت المملكة هذا الشهر أنها ستستضيف سباق جائزة كبرى لرياضة الفورمولا واحد لأول مرة في عام 2021.

وتُعتبر استضافة الاحداث الرياضية الكبرى جزءا من سعي المملكة لجذب المزيد من السياح والأعمال والاستثمارات، في وقت تشرع في إصلاحات تهدف إلى تقليل اعتمادها على عائدات النفط.

واعتبرت ألكسندرا أرماس الرئيس التنفيذي للجائزة الاوروبية للسيدات أنّ اغتنام الفرصة لنقل اللعبة إلى السعودية كان "قرارا سهلا". وتابعت "ناقشنا مع أعضائنا مسألة القدوم للعب في السعودية وكان الامر مقبولا للغاية".

واختتمت منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة اليوم والتي يشارك بها أكثر من 108 لاعبات من مختلف أنحاء العالم حيث يتنافسن على لقب البطولة التي تحتضنها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار. وستنطلق بعدها بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 – 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومجموع جوائزها نصف مليون دولار.