قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برشلونة: قلب الإسباني رافايل نادال تخلفه بمجموعة إلى فوز على البيلاروسي المغمور إيليا إيفاشكا، الصاعد من التصفيات، 3-6 و6-2 و6-4 الأربعاء، وتأهل إلى الدور الثالث من دورة برشلونة في كرة المضرب.

واحتاج نادال، المصنف أول في الدورة، إلى ساعتين و19 دقيقة للفوز على المصنف 111 عالمياً في مباراته الاولى في برشلونة بعدما أعفي من الدور الأوّل.

ويأمل نادال (34 عاماً) الذي كان خرج من الدور ربع النهائي لدورة مونتي كارلو الاسبوع الماضي، أن يحرز لقب الدورة للمرة 12 في مسيرته.

وحقق "الماتادور" انتصاره الـ 62 في برشلونة، مقابل أربع هزائم فقط.

وضرب الاسباني في الدور الثالث موعداً مع الفائز بين الياباني كي نيشيكوري الفائز باللقب عامي 2014 و2015 والتشيلي كريستيان غارين.

وفاز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف ثانياً بسهولة على الإسباني خاومي مونار 6-صفر و6-2، وحذا حذوه الروسي أندري روبليف الثالث بفوزه على الإيطالي فيديريكو غايو 6-4 و6-3.

وأقصي الإيطالي فابيو فونييني (33 عاماً) من الدور الثاني على خلفية تفوهه بكلمات نابية، في حين كان يتوجه لخسارة مباراته أمام الاسباني برنابيه ساباتا ميرايس.

وتأخر فونييني، المصنف 27 عالمياً، 6-صفر و4-4 عندما اقصي من المباراة اثر توجيهه شتائم لاحد حكام الخط.

ونادراً ما يتم أقصاء احد لاعبي كرة المضرب في الدورات، علماً أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، عرف هذا المصير في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي بعدما قام برمي الكرة عن غير قصد لتصيب حكمة خط.

كما طرد الاسترالي نيك كيريوس من دورة روما عام 2019 بعدما فقد أعصابه.

ويلتقي برنابيه ساباتا في ثمن النهائي مع مواطنه بابلو كورينو بوستا الفائز على الاسترالي جوردان تومسون بمجموعتين 6-4 و6-صفر.